أخبار عاجلة

باجل : مكتب الأراضي يحذر المواطنين من الشراء عبر الدلالين وسماسرة الأراضي

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة

الحديدة نيوز – باجل – جميل الهتاري

حذّر مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية باجل محافظة الحديدة الأخوة المواطنين الذين يقدمون على شراء الأراضي، من عدم التعامل أو الشراء عبر «الدلالين» أو ما يسمون بالسماسرة الذين لا يمتلكون تراخيص رسمية، والذين تعرض الكثير من المواطنين بسببهم إلى شراء أراضي ملك للدولة، وأخرى عليها قضايا لم يتم الفصل فيها، وأخرى ملك للغير، والعديد من المشاكل التي تواجه المواطن الذي يقدم على شراء قطعة أرض عبر دلال او سمسار مجهول غير مرخص له بالعمل من قِبل الجهات الرسمية المختصة.

ونوّه مكتب الهيئة العامة للأراضي بباجل على الأخوة المواطنين باتمام أي عملية شراء لهم عبر المكاتب العقارية المرخص لها بالعمل مِنْ قِبل مكتب الأراضي في المديرية وذلك لضمان مال المشتري، وسلامة الأرض المشتراه من أي تصرف سابق وتجنيب المشتري أي عملية احتيال او مشاكل سابقه في الأرض.

وأوضح مكتب الهيئة العامة للأراضي أن هناك قضايا عديده حدثت ومازالت تحدث بسبب الممارسات العشوائية والغير قانونية التي يقوم بها كلاً من بعض الأمناء والدلالين وسماسرة الأراضي من خلال دلّ المشتري على قطع أراضي تعود لأملاك الدولة وكذلك أراضي تابعه لمواطنين، ويقومون ببيعها لآخرين دون تحري عن مالكها الأصلي.

وحذر مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني كل من يزاول عمل الدلالة والسمسرة وبشكل عشوائي بدون تراخيص رسمية إذا لم يتوجهون إلى مكتب الهيئة للحصول على التراخيص، باتخاذ الإجراءات اللازمة قانوناً وإحالتهم للمساءلة القانونيّة.

وأشار مكتب الأراضي بأن بابه مفتوح أمام كل من يجد أنه يعمل بشكل مخالف ويريد استخراج رخصة مكتب عقاري لمزاولة مهنة الدلالة والسمسرة، مؤكداً على استعداد مكتب الهيئة لمنح الترخيص الرسمي بعد اخضاع مقدم الطلب للاختبارات اللازمة والتحري عن سلوكياته ومطابقته للشروط وفقاً لنظام الهيئة وقوانينها.

عن Amat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *