بدء دورة تأهيل قابلات الحديدة على الدليل الوطني للرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد

‏  2 دقائق للقراءة        311    كلمة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

 

بدأت امس بمحافظة الحديدة دورة تأهيل دفعة من القابلات على الدليل الوطني للرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية.

وتهدف الدورة علي مدي 18 يوما لتعريف 15 متدربة في مديريات (الحوك الحالي الميناء بيت الفقية باجل) بمعايير الدليل الوطني العلمية والتطبيقية في كيفية إنقاذ الأم والوليد والتعامل مع الحالات المستعصية إضافة إلي التعرف علي مصفوفة برامج الرعاية المتكاملة أثناء الحمل وبعد الولادة.

وفي الإفتتاح أشا مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام الى أهمية تأهيل القابلات لرفد القطاع الصحي في مختلف المديريات بأكبر عدد لتغطية إحتياجات المناطق خصوصا الريفية والنائية.

وأكد حرص مكتب الصحة علي تبني برامج تدريب القابلات وتوسيع نطاق التأهيل ليشمل كافة المراكز والمرافق الصحية في قري وعزل مديريات محافظة الحديدة

ونوه بجهود المدربات في رفع قدرات القابلات في الرعاية المجتمعية ، مشيدا بتدخلات منظمة رعاية الاطفال ودعمها المستمر للدورات التدريبية .

فيما أشارت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الدكتورة عايشة صالح إلي أهمية الدورة وأثرها الإيجابي علي المجتمع المحلي في مناطق وقري المحافظة والمساهمة في توسيع خدمات الرعاية التوليدية والحد من الوفيات.

فيما أكدت مسؤولة تنمية الموارد البشرية بالمكتب الدكتورة أحلام البدجي استمرار برنامج تأهيل وتدريب القابلات المجتمعيات حفاظا علي صحة الأم والطفل وتعزيز خدمات الرعاية المجتمعية والطوارئ التوليدية والوليدية سيما في المناطق المحرومة.

فيما حث منسق الصحة والتغذية بمنظمة رعاية الأطفال الدكتور محمد دوبلة المتدربات على الإستفادة المثلى من مفردات الدليل الوطني للرعاية المجتمعية وتطبيقها في الميدان..مثمنا جهود مكتب الصحة في تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات لأنشطة المنظمة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *