بدء دورة تدريبية للإسعافات الأولية أثناء الطوارئ بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        244    كلمة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي

بدأت اليوم دورة تدريبية لفريق الاستجابة والاسعافات الاولية اثناء الطوارئ للمتطوعين بجمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة والتي تقيمها جمعية الهلال الاحمر اليمني بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر .

وتهدف الدورة على مدى ستة ايام إلى اكساب المشاركين المهارات والمعارف اللازمة في الاسعافات الاولية والعمل الانساني بهدف تحسين مستوى جودة ومهارة ما يقدم من مساعدات وإجراءات الحماية عند الاستجابة لحالات الكوارث و الصراعات .

وتلقى المشاركين في اليوم الاول من الدورة من قبل المدربين وليد الكحسة وهلال العزب إلى بروتوكولات منظومة اسفير للعمل الانساني ومبادئ الحماية الاربعة والمعايير الاساسية التسعة اثناء الكوارث و مبادئ الحماية في الميثاق الإنساني وادارة الكوارث والامن الغذائي واخلاقيات التطوع في حالات الطوارئ .

وفي افتتاح الدورة دعت مدير جمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة الاستاذة نورية الحاشدي المشاركين للاستفادة من الدورة والتي ستعزز قدراتهم ومهاراتهم في الاستجابة السريعة اثناء الطوارئ والاسعافات الاولية والعمل الطوعي .

الجدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من الدورة هو تعزيز قدرات فريق الاستجابة والاسعافات الاولية اثناء الطوارئ من المتطوعين بجمعيات الهلال الاحمر وتدريبهم ليكونوا قادرين للعمل الانساني وتقديم المساعدات اثناء الطوارئ والكوارث ، كما ان الدورة تنفذ في خمس محافظات بالجمهورية وهي امانة العاصمة وصنعاء و الحديدة و اب وحجة .

حضر الدورة امين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء حسن هادي رسمي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الحديدة : صندوق النظافة يتسلم محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

‏‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة  الحديدة نيوز _سبأ نت بحضور محافظ محافظة الحديدة الأستاذ /محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *