بدء دورتين للعاملين الصحيين في مجال الوقاية من الامراض المعدية بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        462    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

بدأت بمحافظة الحديدة يوم امس دورتين تنشيطية في مجال الوقايه من الامراض المعدية ومكافحتها وكذا في مجال إدارة الإصابات الجماعية والأسعافات الأولية نظمتها قطر الخيرية ضمن مشروع توفير الخدمات الصحية الطارئة للأشخاص المحتاجين لها بما في ذالك النازحين والمجتمع المضيف في محافظة الحديدة (بيت الفقية والمراوعة) ومحافظة حجة والممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الاوتشا وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

 

وتستهدف الدورتين إكساب نحو 28 متدرب من العامليين الصحيين في المرافق المستهدفة مفاهيم حول الوقايه من الامراض الوبائية المعدية وسبل الحد من انتشارها وطرق توعية المجتمع المحلي والأسر على اعراض الأمراض وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها ومكافحتها من اجل حماية المجتمع من الامراض الوبائية المعدية ومعلومات ومعارف حول طرق الإسعافات الأولية بالأساليب الحديثة، ومبادئ الإسعافات الأولية والنزيف والصدمة والاختناق والحروق والغياب عن الوعي والتوقف القلبي الرئوي والجروح والكسور مع التطبيقات العملية.

 

وفي الافتتاح أكد مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام ومدير إدراة الطب العلاجي الدكتور عبدالعزيز باعلوي ، أهمية الدورة في رفع كفاءة المتدربين حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة وكيفية معرفة الأمراض وطرق الوقاية منها ومكافحتها والحد من أنتشارها.

 

وأشارا إلى أهمية تطوير قدرات العاملين في مجال مكافحة العدوى وفق معايير الجودة لمنظومة الحماية والوقاية من العدوى وتطبيق التدابير الوقائية لضمان سلامة مقدمي الخدمة الطبية والمترددين عليها.

 

وحثا المشاركين على الاستفادة من مخرجاتها بما يكفل تحقيق الأهداف في الواقع العملي، مثمنين اهتمام وزارة الصحة بتنظيم هذه الدورات لتنشيط العاملين الصحيين والجهود التي تبذلها جمعية قطر الخيرية في إقامة مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية ..

 

فيما قدم المهندس صلاح العبدلي مدير المشروع بجمعية قطر الخيرية الشكر الجزيل لمدراء مكاتب الصحه العامة والسكان في محافظتي حجه والحديده لما يقدمان من تسهيلات وتذليل الصعوبات امام عمل المنظمة خلال تنفيذ أنشطه المشروع ..
وأكد حرص جمعية قطر الخيريه على تقديم الاستجابه الانسانيه في محافظتي حجه والحديده والتخفيف من معاناة المواطنين .
مشيراً الئ اهميه التدريبات التنيشطيه في بناء قدرات الكادر الصحي المدعوم ضمن المشروع.

حضر افتتاح الدورة مسؤولة تنمية الموارد البشرية الدكتورة أحلام البدجي ونائب مدير إداره الترصد الوبائي الدكتور ماجد شوعي ومنسق الإيدز بالمحافظه الدكتور امين شباح والدكتور محمد الفقية والدكتور ابراهيم مقبول والدكتور عبدة النهاري عميد المعهد الصحي بمحافظة الحديدة   .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الكهرباء التجارية تصعق المواطنين في منطقة القطيع بالحديدة

‏‏  3 دقائق للقراءة        478    كلمة الحديدة نيوز / أيوب أحمد هادي مع إستمرار غياب الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.