رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
صناعة البخور
جانب من فعالية اختتام الدورة التدريبية

تأهيل 50 فتاة نازحة بالخياطة وصناعة البخور بالحديدة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

أختتمت بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية الحرفية النسوية التي نظمتها جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بدعم من المفوضية السامية العليا لشئون اللاجئين وتحت أشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمشاركة 50 مشاركة من الأسر النازحة والمضيفة..

وهدفت الدورة التدريبية على مدى 40 يوماً الى تأهيل وتدريب وإكساب المشاركات من النازحين والمجتمع المضيف مهارات الخياطة ، وصناعة البخور والعطور، لتحسين مستواهم المعيشي وتمكينهن اقتصاديا.

جمعية جيل البناء
جمعية جيل البناء

وخلال حفل الاختتام أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي الى ضرورة الاهتمام بأسر الفقراء من خلال تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية الحرفية التي تعمل على تحسين مستواهن المعيشي..

مشيرا الى ان المستفيدات من الدورة سيتمكنون اقتصاديا وسيساهمن في إعالة أسرهن..
وحث الرازحي المفوضية السامية لشئون اللاجئين إلى الاستمرار في دعم مثل هذا الدورات التدريبية الحرفية النسوية التي تعمل على تمكين المرأة اقتصاديا..

 

من جانبه أكد أمين جبران رئيس جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية على أن هذه الدورة النوعية من دورات الهامة الخاصة بالتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة التي تستطيع من خلالها المستفيدات المساهمة في اعالة أسرهن..
مشيداً بدعم المفوضية السامية للاجئين لتمويل هذه الدورة وتوفير حقائب خياطة متكاملة وحقائب لصناعة البخور متكاملة لجميع المشاركات.

 

عقب ذلك قام مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي ورئيس جمعية جيل البناء للتنميه الإنسانية بتكريم المشاركات بالشهادات التقديرية وحقائب الخياطة وصناعة البخور ..

شاهد أيضاً

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة الحديدة نيوز- خاص-علاء الدين حسين : في إحدى المزارع شاسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *