تدشين حصاد الحقول التجريبية لمحصول القمح في المراوعة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        355    كلمة

الحديدة نيوز / احمد الكاف

دشنت جمعية المراوعة التعاونية الزراعية، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية، اليوم حصاد الحقول التجريبية لمحصول القمح التي جرى تجربتها في المديرية

وخلال التدشين، أوضح مدير عام المديرية عبدالله المروني أن تجارب زراعة القمح في المديرية تأتي انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية والثورية حول الاهتمام بزراعة محاصيل القمح من أجل تأمين القوت الضروري للمواطنين .

 

وأكد أن تدشيَن حصاد القمح في المديرية يعد ثمرة للجهود التي بذلت من قبل المزارعين بغية التوسع في زراعة الأراضي بالحبوب المختلفة.

وبدوره أكد رئيس الجمعية محمد عطية ، حرص الجمعية بالشراكة مع المجتمع الزراعي بالمديرية على التوسع في زراعة وإنتاج القمح، لمواجهة التحديات الراهنة التي يفرضها العدوان من خلال حصاره الاقتصادي الذي يستهدف الامن القومي للبلد

وأضاف أن جمعية المراوعة تعمل من خلال تجارب زراعة القمح إلى مواكبة الثورة الزراعية من أجل الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من محاصيل القمح في المرحلة الأولى ثم من الحبوب في المرحلة الثانية.

من جانبه أكد أمين عام جمعية المراوعة يحيى عتق، أن حصاد محصول القمح في مديرية المراوعة من هذه التجربة سيكون مبشرا بالخير.

ونوه بجهود المزارعين والجمعية والسلطة المحلية بالمديرية، التي بذلت خلال مراحل زراعة الحقول التجريبية

ولفت إلى دور جمعية المراوعة وتدخلاتها من خلال توفير كل ما لديها ونزولها بشكل مباشر إلى المزارع ومتابعتها للتجربة بشكل مستمر حتى مرحلة الحصاد.. مبيناً أنه تم الاستعانة بحصادات القطاع الخاص والمواطنين.

فيما أوضح منسق المبادرات المجتمعية بالمديرية المهندس محمود عريج ، إلى أن تجربة زراعة القمح جرت في 13 عزلة بمديرية المراوعة شملت مساحة 36 معاد جرى زراعتها بشكل منظم بمشاركة المجتمع وتدشين حصاد القمح كان مميزا وحظي بظروف مهيئة.

وأوضح أن المبادرات الزراعية في المديرية حققت نجاحات عظيمة في ظل العدوان وما يفرضه من حصار على البلد..

حضر التدشين مجموعة من الشخصيات الاجتماعية وعدد من المزارعين .

عن gamdan

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *