تدشين حملة معالجة حالات النواسير الولادية بمستشفى الثورة العام بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        396    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

دشن اليوم السبت في مركز الطوارئ التوليدية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت، الحملة الطبية لمعالجة حالات النواسير الولادية.

تهدف الحملة التي تنفذ برعاية واشراف الادارة العامة  لصحة الام والوليد في قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال الفترة “19 اغسطس – 2 سبتمبر” القادم إلى تقديم المعالجة الجراحية والرعاية الطبية المجانية للحالات بالناسور الولادية وبإشراف كادر طبي استشاري متخصص ومؤهل.

وفي التدشين أوضح وكيل وزارة الصحة قطاع السكان الدكتور نجيب القباطي، أن هذه الحملة تأتي استجابة لزيادة عدد حالات ناسور الولادة في محافظة الحديدة ، واستمرارا لجهود الوزارة و صندوق الأمم المتحدة للسكان في معالجة ناسور الولادة والوقاية منه وتقليل فرص الإصابة به من خلال دعم تحسين الوصول الى خدمات الطوارئ التوليدية ذات الجودة العالية ورعاية المواليد.  

ولفت إلى أن الحملة سيرافقها تدريب الكوادر الطبية بالهيئة.

واشاد بمستوى تجهيزات هيئة مستشفى الثورة لتنظيم الحملة وتوفير أدوات الجراحة والأدوية، وتجهيز غرفة العمليات الخاصة بالناسور.

فيما أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل انه يمكن معالجة ناسور الولادة والوقاية منه إلا انه لايزال يشكل تهديدا لحياة  النساء والفتيات بسبب الفقر، وقل الوعي والإدراك  وعدم قدرة النساء والفتيات على الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة في الوقت المناسب.

ودعا الجهات الداعمة إلى إقامة المزيد لمثل هذه الحملات الطبية التي تسهم في مساعدة المرضى وتقديم لهم الخدمة العلاجية المجانية.

بدورها أوضحت رئيس الفريق الطبي لمعالجة النواسير الولادية الدكتورة بلقيس الجيلاني، انه سيتم البدء في استقبال حالات الناسور الولادي من كل ارجاء مديريات الحديدة في مستشفى الثورة ليتم بعدها اجراء عمليات المعالجة وتقديم خدمات الرعاية الطبية ذات الجودة العالية.

وأشارت إلى أن الناسور الولادي يعرف بأنه عبارة عن ثقب أو شق بين قناة الولادة والمثانة يحدث للأم نتيجة مضاعفات ولادة متعسرة بدون رعاية صحية مناسبة ويتسبب بعدم قدرتها على التحكم بنزول البول أو الغائط بشكل مستمر. 

حضر التدشين، مديرة ادارة صحة الام والوليد الدكتور زينب البدوي، ومنسقة برنامج النواسير الولادية بوزارة الصحة الدكتور الطاف عنتر، ومدير مكتب صندوق الامم المتحده للسكان بالحديدة انور شرمة، وممثل منظمة ديم للتنمية الدكتور محمد سعيد والفريق الطبي الاستشاري.

عن Admin

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *