رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / تدشين ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية حيس بمحافظة الحديدة

تدشين ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية حيس بمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

دشنت يوم أمس مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية دورة تدريب لتنمية قدرات ومهارات أعضاء المبادرات المجتمعية في مجال مكافحة الأمراض والأوبئة ضمن مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة والذي تنفذه مؤسستا بنيان والجرحى في عدد من مديريات #محافظة الحديدة.

وتهدف الدورة إلى رفع قدرات ومهارات 50 متدرباً من أعضاء المبادرات المجتمعية بالمديرية في مجال مكافحة الأمراض وتفعيل المبادرات المجتمعية لردم البؤر والمستنقعات المسبب الرئيسي لتكاثر وتوالد البعوض الناقل للأمراض ورفع الوعي المجتمعي والتعريف بخطورتها بهدف القضاء عليها .

وفي التدشين اشاد مدير عام مديرية #حيس مروان حليصي بالدور الذي تبذله مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية لتفعيل المبادرات الشبابية والمجتمعية لما لها من دور فعال في تفعيل العمل الطوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية لخدمة الناس لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى الدور الذي ينبغي أن يضطلع به الشباب في العملية التنموية ومواجهة التحديات والمؤامرات التي يحيكها الأعداء ضد اليمن وشعبه .. ولفت إلى أن البؤر والمستنقعات لاتقل شأنآ عن تلك التحديات كونها تساهم بشكل كبير في تهديد حياة الناس باﻷوبئة واﻷمراض.

وأكد على أهمية تأهيل الشباب وتمكينهم وتوظيف طاقاتهم في خدمة المجتمع عبر المبادرات الشبابية والمجتمعية إلى أهمية ردم المستنقعات وأماكن تجمع المياه المستخدمة التي تشكل بؤر لنواقل الأمراض من خلال تكاتف الجهود لاتخاذ الإجراءات الصحيحة التي تبدأ بالتعرف على المسببات والقضاء عليها.

وشدد على ضرورة تصويب السلوكيات المجتمعية بهدف الحد من الإصابة بالأمراض من خلال التوعية الصحية للسكان سواء بالنزول الميداني أو اللقاءات مع السكان.

حضر تدشين الدورة منسق المديرية زكرياء السهيلي وميسرين المشروع يحي غالب السهيلي وعبدالله دنو ومدير مكتب الاعلام باالمديرية انور المغربي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولي السلطة المحلية بالمديرية.

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *