تعزيز الامن الغذائي للنازحين  بمديرية الزيدية بالحديدة 

‏  2 دقائق للقراءة        337    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

نظمت أمس منظمة كير الدولية بالتعاون والتنسبق مع  فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى للشئون الانسانية بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، ورشة عمل حول مشروع  تعزيز الامن الغذائي للنازحين داخليا والمعرضين  للتأثير جراء العدوان  بمشاركة 15 مشارك من  فرع الامانة العامة للمجلس الأعلى والسلطة المحلية بالمديرية.

 

 

وهدفت الورشة الى تعريف المشاركين بالمشروع واهدافة والآلية التنفيذية للمشروع من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية، بما يساهم في تخفيف الأثار الانسانية التي تسبب بها العدوان المستمر على بلادنا  منذ اكثر من ست سنوات.

وخلال افتتاح الورشة أكد  مدير مركز المعلومات بفرع الامانة العامة للمجلس الاعلى محمد الحندجي على اهمية هذه الورشة التي تخللها  تعريف المشاركين بأهداف مشروع تعزيز الامن الغذائي للنازخين جراء الحرب العدوانية على بلادنا والمجتمعات المضيفة وزيادة سبل العيش و الوصول الى الغذاء  الذي تنفذه منظمة كير.

مؤكداً على اهمية إثراء المشاركين  للمشروع بالمقترحات والملاحظات بكيفية تنفيذ المشروع بما يضمن وصول المشروع الى مستحقية من النازحين والمجتمعات المضيفة من خلال النقد مقابل العمل والنقد الغير مشروط.

من جانبها أشارت مديرة المنطقة الشمالية لمنطقة كير بشرى الدخيني الى ان المشروع يستهدف النازحين والفئات الاشد ضعفا من خلال تنفيذ النقد مقابل العمل والنقد غير المشروط الذي سيتم تنفيذه في مديرية الزيدية، خلال الايام القادمة.

وأشارت الدخيني  الى ان النازحين والفئات الاشد ضعفا سيكون لهم الاولوية في الاستفادة من مشروع النقد مقابل  العمل و الذي يستهدف 900 اسره، فيما مشروع النقد الغير المشروط يستهدف
1489 اسره سيتم تنفذ النقد مقابل العمل في ست جولات، والنقد الغير مشروط سيتم تنفيذها في 9 جولات.

حضر الورشة مدير عام مديرية الزيدية ونائب مدير المنظمة بالحديدة ملهم جاوة وباسم العمري مدير الامن الغذائي بالمنظمة  ..

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *