تواصل أعمال لجنة الرقابة على المنشآت الفندقية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

الحديدة نيوز / غرفة الأخبار

واصلت لجنة السياحة المكلفة بالرقابة ومتابعة وتقييم واقع الخدمات في المنشات الفندقية بالحديدة أعمالها اليوم الجمعة، في المحافظة.

حيث اطّلع مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الاهدل، واللجنة على كشوفات النزلاء والنظام المعمول به في عدد من الفنادق ومدى تقيد مالكيها بالتسعيرة التي تم تحديدها من قبل مكتب السياحة بالتنسيق مع السلطة المحلية ووزارة السياحة.

وأوضح مدير عام مكتب السياحة أن الحملة تأتي تنفيذا للموجِّهات العامة للنهوض بواقع السياحة باعتبارها عنصراً مهماً للدخل الوطني.. مبينا أن خطة المكتب ضمن الرؤية الوطنية تستهدف تحسين جودة الخدمات السياحية في المنشآت العاملة بالمحافظة.

وذكر أن الحملة تركّز على التأكّد من مدى التزام كافة المنشآت الفندقية بالتعليمات الصادرة عن الوزارة والمكتب، ومستوى الرقي في تقديم الخدمات، وبما يحقق متطلبات الزائرين للمحافظة خلال الموسم السياحي الجاري.

وأفاد الأهدل أن اللجنة تمكنت خلال نزولها من ضبط 25 مخالفة في الإيواء السياحي الفندقي تمثلت في عدم الالتزام بالتسعيرة المقرة.

مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وغير الملتزمين باللوائح السياحية وكافة الشروط والمواصفات المطلوبة وفقا للدرجة الممنوحة لكل منشأة.

فيما دعا نائب مدير عام مكتب السياحة – رئيس اللجنة وليد الشريف أصحاب الفنادق إلى التفاعل مع الحملة وتسهيل عمل الفِرق الميدانية، واستكمال النواقص المطلوبة وفقا لنماذج المراقبة وملاحظات الفرق المكلفة بتنفيذ الحملة.

وأكد عدم التهاون مع المنشآت المخالفة للاشتراطات السياحية.. مهيباً بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة بما يمكن فرق الرقابة الميدانية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الحديدة : صندوق النظافة يتسلم محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

‏‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة  الحديدة نيوز _سبأ نت بحضور محافظ محافظة الحديدة الأستاذ /محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *