رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / توزيع 40 مكينة خياطة لعدد من النازحات في مديرية الميناء بالحديدة

توزيع 40 مكينة خياطة لعدد من النازحات في مديرية الميناء بالحديدة

 الحديدة نيوز / قسم الأخبار

أختتم بمحافظة الحديدة يوم امس الثلاثاء البرنامج التدريبي حول سبل العيش للنساء والفتيات، نظمته جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بتمويل من المفوضية العليا للإمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبإشراف والتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

 

هدف البرنامج على مدى 40 يوماً تدريب 40 إمرأة من الآسر النازحة والفقيرة من مديرية الميناء على كيفية انتاج الكمامات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وفي حفل الإختتام أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد على ضرورة تبني مثل هذه المشاريع والبرامج لإكساب المستفيدات مهارات وحرف، تسهم في توفير فرص عمل لهن سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

وأكدا استعداد السلطة المحلية لدعم برامج التأهيل لمختلف القطاعات العامة لتنمية القدرات لدى المجتمعات وتطويرها من خلال مختلف المهن والحرف اليدوية.

فيما نوه فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي إلى أهمية مثل هذه البرامج في تأهيل النساء في مجالات الحرف اليدوية.

وأكد الحرص على التوسع في مثل هذه المشاريع وتوفير الفرص لأكبر عدد من النساء للتأهيل ووصولاً إلى الإعتماد الذاتي .. مؤكدا الإستعداد على تذليل الصعوبات التي تصب في خدمة المرأة.

بدوره أوضح مدير فرع المفوضية لشؤون اللاجئين بالمحافظة أوميد أيوب أن هذا البرنامج ياتي ضمن مشاريع المفوضية التي تسعى من خلالها إلى الإسهام الفاعل في رفع وعي الأفراد خاصة والمجتمع عامة في تعلّم حِرفٍ وفهمها والتمكن منها في تحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين بالمحافظة.

تلاه توزيع شهادات المشاركة وتسليم المتدربات 40 مكينة خياطة مع طاولة وكرسي.

حضر الإختتام والتوزيع وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي ومدير مديرية الميناء عبدالمنعم الرفاعي ومستشار المحافظة لشؤون التنمية ثابت المعمري ومدير جمعية جيل البناء سليم قشوي.

شاهد أيضاً

مجموعة إخوان ثابت ترفد مركز العزل بمستشفى السلخانة بكمية أدوية ومستلزمات طبية

  الحديدة نيوز/ قاسم البعيصي تسلم مركز العزل التابع لمستشفى السلخانة العام بمديرية الحالي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *