(حجر) يعيد النور إلى الحديدة !!

 


الحديدة نيوز / كتب / فريد المساوى

عندما تم تعيين المهندس عبدالرحمن ابراهيم حجر في الثلث الاخير من شهر اكتوبر الفائت كقائم باعمال مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة راهن الكثيرون على فشله بل أن بعضهم تمنى ذلك حيث والتركة التي خلفها سابقه كانت ثقيلة جداً والكل يتربص به ويتوقع فشله.

إلا أن حجر ولأنه رجل يعي مهامه ومسئولياته تجاوز كل تلك الرهانات وأثبت للجميع أنه عند مستوى المسئولية التي اسندت إليه فبدأ بالعمل بصمت بعيداً عن كل تلك الأصوات لا سيما منها التي تمنت له الفشل حتى أثبت للجميع أن المسئولية عمل وانجاز وليست كلام وامنيات يتم توزيعها هنا وهناك.

نعم .. بإرادة فولاذية لا تلين استطاع حجر أن يتحمل مسئولية كهرباء الحديدة بكل جدارة وكفاءة واستحقاق ، حيث بدأ بلم شتات المنطقة ،التي كانت تعاني الكثير من الاشكالات خصوصا وأن  المازوت نفذ اضافة الى قرب انتهاء السنة المالية ، ناهيك عن توسع الهوة بين قيادة المنطقة وكوادرها من جهة والمواطنين والمنطقة من جهة اخرى.

حجر رفض أكثر من مرة تعيينه في هذا الموقع وفضل أن يكون نائباً للكثير من المدراء الذين تحملوا مسئولية كهرباء الحديدة ،وظل يعمل بصمت فكان الشمعة التي تحترق لتنير درب غيره من المدراء الذين كان حجر هو مرجعيتهم وسندهم فنياً وإدارياً.

وعندما تحمل حجر هذه المسئولية استطاع خلال خمسين يوماً أن يتجاوز الكثير من الاشكالات وتمكن من تشغيل الخط الساخن بانتظام بعد ان كان يشهد فترات انقطاع طويلة تصل أحياناً لأسابيع ولا يعمل الا لسويعات قليلة لا تغطي احتياجات الناس في هذه المحافظة الحارة بجوها.

مرحلة جديدة .. وأثق أنها ستكون مرحلة نجاح وانجاز وانتعاش لكهرباء الحديدة بقيادة ابن المؤسسة البار عبدالرحمن حجر والذي عاش فيها معظم تفاصيل حياته وتدرج من عمل الى آخر حتى وصل الى منصب نائب مدير عام المنطقة وحالياً مدير عام المنطقة في خطوة جيدة من قيادتي وزارة الكهرباء ممثلة بالوزير المتمكن والمتواضع أحمد محمد العليي والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمجاهد الاستاذ محمد عياش قحيم الأهدل (قحيمان) وكذا قيادة المؤسسة العامه للكهرباء الذين منحوا حجر الثقة واحسنوا الاختيار فـ(حجر) هو مهندس النجاح لجميع المدراء الذين وضعوا بصمة ايجابية في كهرباء الحديدة.

لكن صدقوني انه لن يستمر نجاح الكهرباء بالمحافظة ما لم يتم دعم قيادة المنطقة وتعزيز جهودها ، ولابد هنا من الاشارة في هذا الصدد للدكتور حسين عبدالله مقبولي نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والذي يولي المحافظة جل اهتمامه ورعايته وخصوصا الكهرباء وبقية الخدمات في جميع المحافظات بدون استثناء.

عن gamdan

شاهد أيضاً

12 مايو … اليوم العالمي للتمريض

12مايو … اليوم العالمي لملائكة الرحمة

 12 مايو … اليوم العالمي للتمريض   الحديدة نيوز- هيفاء محرز تُعد مهنة التمريض مهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *