رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

حفل تكريمي لمدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية الايرادية المتميزة بالحديدة 

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمحافظة الحديدة اليوم بقاعة مركز المعلومات الحفل التكريمي الأول لمدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية المتميزة في تنمية الموارد خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

وفي الحفل الذي أقيم في إطار مشروع تنمية الموارد المالية تزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد السابع لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري تقدير السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لجهود مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية ودورهم في تنمية الإيرادات المحلية والمشتركة خلال النصف الاول من العام الجاري.

وأشارا إلى أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن، جراء العدوان وحربه الاقتصادية، تتطلب تكاتف الجهود بما يخدم المحافظة في مختلف المجالات.

وشددا على أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تحقيق تطلعات أبناء المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

فيما أشاد وكيل المحافظة – رئيس لجنة تنمية وتقييم الموارد المالية – عبد الجبار أحمد محمد بجهود مدراء عموم المديريات والقائمين في المكاتب الإيرادية بالمحافظة في تنمية الموارد.

وأوضح أن إجمالي الموارد المالية المحصلة فعليا  في المحافظة خلال الفترة ” يناير حتى اغسطس “العام الجاري بلغت 5 مليارات و289 مليونا و395 ألفا و826 ريال بزيادة عن الربط بنسبة بلغت 115 % وعن المقابل بنحو 40% ، فيما بلغت الايرادات المحصلة خلال النصف الاول 2021م 3 مليارات و721 مليونا و939 ألف و106ريالات.

لافتا إلى أن هذه الإيرادات يأتي تحصيلها لأول مرة في تأريخ المحافظة رغم العدوان والحصار.

ودعا كافة الجهات إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية من خلال تعزيز الوعي الإيرادي على مستوى المحافظة والمديريات.

مؤكدا أن المعركة التنموية لا تقل اهمية عن المعركة العسكرية التي يجترحها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات ..

معتبرا ان ما تحقق من نجاح في الجانب الإيرادي أو الجانب الخدمي تعد من انجازات ثورة 21 سبتمبر المباركة.

لافتا إلى حرص السلطة المحلية على التحفيز المستمر والإستفادة من الخبرات المتراكمة للكوادر الإدارية ذات الكفاءة في خدمة العملية الإدارية والمجتمع.

مشيرا إلى أنه تفعيل أكثر من 20 وعاء إيراديا في مختلف المديريات لم تكن مفعلة من قبل.

وبين الوكيل عبدالجبار أن مديرية باجل حصلت  في عملية التقييم التي قامت بها اللجنة على المركز الأول في فئة المديريات ، فيما حصلت مديرية التحيتا على المركز الأول في فئة المديريات ب ، ومديرية المنيرة على المركز الأول في فئة المديريات ج.

ونوه  إلى حصول مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني فيما يتعلق على مستوى المكاتب على المركز الأول ومكتب فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري على المركز الثاني وحصلت الوحدة التنفيذية للضريبة مبيعات القات على المركز الثالث.

كما أكد أن العام المقبل سيشهد نقلة نوعية في تنمية الموارد بكافة جوانبها سيما في ظل وجود كوادر فاعلة بالمحافظة.

تلاه تكريم مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية المتميزين بشهادات ودروع وجوائز عينية.

تخلل التكريم بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد عباس القاعدي ووكيلا المحافظة علي قشر وعلي الكباري ومدير مكتب المالية محمد الوشلي وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والايرادية ريبورتاجان مصوران استعرضا أبرز المشاريع التنموية المنفذة بتمويل محلي اضافة الى المبادرات المجتمعية المنفذة بالمحافظة وقصيدة للشاعر يونس أبو الحياء.

شاهد أيضاً

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة أنور الطيب – الحديدة نيوز المولد النبوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *