حملة لمكافحة دودة الجيش الافريقية بمديرية المراوعة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد الكاف

 

دشن رئيس جمعية اكتفاء الزراعية بالمراوعة بمحافظة الحديدة محمد عطية ومعه محمد مشهور امين عام الجمعية ومسؤل التخطيط يحيئ عايش عتق امس حملة الرش ومكافحة دودة الجيش الافريقية (الجدمي) والتي فتكت بمحاصيل الذرة بمنطقة وادي سهام بمديرية المراوعة محافظة الحديدة ..

وأوضح رئيس الجمعية محمد عطية ل ” الحديدة نيوز ” ان هذه الحملة والتي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مبادرة شباب وتعاونوا وبالتعاون والتنسيق مع ادارة وقاية النبات بوزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا تهدف الى رش حقول الذرة بوادي سهام والتي اصيبت بغزو وتكاثر دودة الجيش الافريقية(الجدمي) والحقت اضرار بالغة بمحاصيل مزارع المواطنين بالمديرية .. 

مشيراً الى ان الحملة تشمل رش المزارع والحقول المصابة وكذا تنفيذ حملة توعية حقلية للمزارعين عن اضرار هذه الافة علي المحاصيل الزراعية وكيفية وقاية المحاصيل الزراعية من مخاطرها والحد من انتشارها في المزارع .. 

ودعا المزارعين الى التعاون مع فرق الرش و المكافحة لانجاح الحملة وانقاذ حقولهم الزراعية من هذه الافة الخطرة على الزراعة والمزارعين ّ مثمناً دور السلطة المحلية في انجاح الحملة والمساهمة في التوعية من مخاطر انتشار هذة الحشرة في المزارع .. 

حضر تدشين الحملة محمود عريج منسق مبادرة شباب وتعاونوا بالمديرية وعدد من المزارعين .. 

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *