الأربعاء , أغسطس 22 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / رياضة / صنعاء : إختتام الدورة الترفيعية للحكام بأمانة العاصمة وتكريم المشاركين

صنعاء : إختتام الدورة الترفيعية للحكام بأمانة العاصمة وتكريم المشاركين

 


صنعاء : إختتام الدورة الترفيعية للحكام بأمانة العاصمة وتكريم المشاركين

الحديدة نيوز / صنعاء: عاصم النهمي – رأفت الجميل
اختتمت صباح اليوم السبت بالعاصمة صنعاء، دورة الحكام المستجدين والدورة الترفيعية للحكام، والتي نظمها فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة بالتعاون مع نادي الوحدة، على مدى إسبوع بمشاركة 50 حكما يمثلون محافظات أمانة العاصمة وإب والحديدة، وذلك بحضور حسن محمد زيد -وزير الشباب والرياضة- وأمين جمعان -الامين العام للمجلس المحلي بالعاصمة.
وفي كلمته التي ألقاها على هامش اختتام الدورة، عبر وزير الشباب عن سعادته بحضور حفل هذه الكوكبة الرائعة من الحكام وقضاة الملاعب واللذين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.
وتمنى الوزير من المشاركين في الدورة المواصلة والاستمرار وتطبيق مادرسوه في البطولات التي سيتم تنظيمها في الأيام القادمة.
ودعا زيد كافة الحكام إلى تشكيل نقابة خاصة بهم، حتى لايكونوا خاضعين لسيطرة اتحاد كرة القدم، مبديا تقديره لكافة الجهود المبذولة لتنظيم مثل هذه الدورات التي لها أهمية كبيرة في صقل وتأهيل أكبر عدد ممكن من قضاة الملعب، وفي مقدمتهم فرع اتحاد كرة القدم ورئيسه راجح القدمي، ونادي الوحدة ورئيسه أمين جمعان.
بدوره، تقدم راجح القدمي -رئيس فرع اتحاد كرة القدم بامانة العاصمة- بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه ورعايته للدورة ولجميع أنشطة الفرع من دوريات ومسابقات، متمنيا أن يمثل المشاركين في الدورة إضافة نوعية لعالم التحكيم في الأمانة بشكل خاص، و(الأمانة) بشكل عام.
ولفت القدمي إلى أن فرع الاتحاد بالأمانة فتح باب المشاركة للمشاركين من المحافظات، حيث شارك حكام من إب والحديدة في الدورة كي لا تقتصر الفائدة على أمانة العاصمة فقط.
وتمنى القدمي من المشاركين تطبيق مادرسوه في دوريات الفئات العمرية التي سينظمها الفرع بعد شهر رمضان المبارك، مشددا في الوقت ذاته،؛على أهمية الاستمرارية ومواصلة التمارين حتى يحصل المشارك على شهادة الحكم المبتدئ.
وشكر القدمي في ختام كلمته اتحاد كرة القدم ونادي وحدة صنعاء والامين العام للمجلس المحلي بالامانة أمين جمعان على دعمه وتعاونه مع الأنشطة التي ينظمها الفرع.
وعلى السياق ذاته، هنأ محمد نعمان -الحكم الدولي المعتزل ومحاضر الدورة- المشاركين في الدورة، متمنيا منهم الاستمرار والتطبيق الفعلي بالميدان.
وأشار نعمان إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعبر عن قوة وصمود الشعب اليمني الذي مازال شامخا رغم الأحزان والمعاناة والعدوان والقصف المتكرر وتدمير البنى التحتية والمنشأت الرياضية.
وطالب نعمان قيادة وزارة الشباب بذل مزيد من الاهتمام، ووضع الشباب والرياضة في أعلى سلم الرعاية، شاكرا في ختام كلمته فرع اتحاد القدم ولجنة الحكام الفرعية على تنظيمهم لهذه الدورة.
وفي كلمة الحكام، شكر زكريا النزيلي كل المساهمين في إنجاح الدورة، متمنيا من زملاؤه الخريجين أن يسهموا بشكل فاعل في نهضة كرة القدم اليمنية مستقبلا.
وأشار النزيلي إلى واحدية الجسد الرياضي الذي مثلته هذه الدورة باستضافة لحكام من خارج الأمانة وخاصة إب والحديدة.
عقب ذلك قام الوزير حسن زيد ومعه ضيوف الحفل بتكريم الحكام المشاركين في الدورتين الترفيعية والمستجدين ورئيس لجنة الحكام ورئيس لجنة الحكام بالأمانة ووسائل الإعلام وجميع المساهمين في نجاح الدورة .
على هامش الحفل تم تكريم رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان بشهادة مقدمة من فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة تقديرا لدعمه ورعايته ومساهمته الفعالة في إنجاح انشطة الفرع.
حضر حفل اختتام الدورتين التدريبيتين وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي ووكيل قطاع المرأة هناء العلوي ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير مكتب الشباب والرياضة بامانة العاصمة عبدالله عبيد ومدير الاتحاد اليمني لكرة القدم احمد السهلي ورئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بامانة العاصمة راجح القدمي والمدير المالي لصندوق النشء عبدالله الديلمي، وآخرون.

شاهد أيضاً

خسارة المنتخب الوطني امام اليابان في مستهل مشاركته ببطولة غرب آسيا للناشئين بالأردن

الحديدة نيوز/متابعات خسر منتخبنا الوطني للناشئين بصعوبة أمام نظيره الياباني بهدف دون رد في مستهل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *