ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة

الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار 

عاود سائقو النقل الثقيل في محافظة الحديدة اليوم اعتصامهم من جديد ضد ماوصفوة بتعسفات هيئة النقل المتكررة نتيجة الاضرار والخسائر التي لحقتهم من عدم تنفيذ وعودهم بنظام الدور للجميع والسماح للمخالفين بالتحميل متى ما ارادوا والتصريح لهم دونما اي اعتبار لالاف السائقين الملتزمين بنظام الدور .

وجاء اعتصام سائقوا النقل الثقيل لمطالبة المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الزام هيئة النقل بتنفيذ ماتم الاتفاق علية في المحضر السابق بضرورة الالتزام بنظام الدور على جميع السائقين وتمكينهم من ادوارهم في نقل البضائع من ميناء الحديدة ومن المخازن والاحواش والصوامع والصليف وغيرها الى باقي المحافظات، ومنع المخالفين وذلك عقب تنصل هيئة النقل من تنفيذ ما التزمت بة والسماح للمخالفين ومنح تصاريح لأشخاص محددين بالرغم من مكوث السائقين لأشهر منتظرين دورهم في النقل دون فائدة.

وقــال عدد من المحتجين من سائقي النقل الثقيل : إنّ ما تقوم به هيئة النقل من ممارسات تعسفية ومماطلة واضحة في تطبيق نظام الدور ، يُعدّ دليلاً واضحاً على عدم التزامها بما التزمت بة امام الجميع وبحضور اللجنة الرئاسية وتواطؤها مع تجار الفوضى والرشوة .

وتابع المحتجون قائلين : أنّ هيئة النقل باتت تُضيّق على أرزاق السائقين المساكين، وتمارس أعمالاً قذرة تُعرقل عملهم وتُهدّد لقمة عيشهم وتُخالف الاتفاقات وتُغضّ الطرف عن مخالفات التجار ، وغيرهم والسماح لشاحناتهم بالدخول إلى الموانئ وتحميل البضائع دون وجه حق، بينما يُحرم سائقو النقل الملتزمون من ذلك.
واشاروا الى انة وبعد سنوات من المطالبات والاعتصامات والاحتجاجات السلمية، تمّ توقيع محضر اتفاق في رئاسة الجمهورية يُلزم هيئة النقل بتطبيق نظام الدور على الجميع ، إلا أنّها تنصّلت من التزاماتها وتماطلت في التنفيذ وتحاول نشر الفتنة والمشاكل بين السائقين بدلاً من الاستماع لشكاويهم وحلها .

وأكد المحتجون الى إنّ هذه الممارسات التعسفية تُؤكّد أنّ هيئة النقل لم تعد راعية لمصالح سائقي النقل الثقيل ، بل أصبحت أداةً بيد الفاسدين والتجار ، تعمل على تخريب كلّ ما هو جميل وتُعيق مسيرة تنظيم النقل وتحسين أوضاع السائقين .

مؤكدين بإنّ ما قامت به الهيئة مؤخراً من سماحها لشاحنات التجار والمخالفين بدخول الميناء وتحميل البضائع دون إعطاء سائقي النقل الملتزمين أيّ نصيب من ذلك، يُعدّ خرقاً واضحاً لاتفاقية الدور وازدراءً صارخاً بحقوق السائقين.

وحذّر سائقوا النقل الثقيل بمحافظة الحديدة وعموم محافظات الجمهورية هيئة النقل من مغبّة الاستمرار في هذه الممارسات الباطلة ، ونُؤكّد أنّ سائقي النقل لن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة، وسوف يستمرّون في احتجاجاتهم ونضالهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

ونُاشدوا الجهات الرسمية العليا التدخل العاجل لوقف هذه الممارسات التعسفية التي يقوم بها مسئولوا هيئة النقل وإلزام هيئة النقل بتطبيق نظام الدور بشكل عادل وشامل على الجميع دون استثناء ومحاسبة المقصرين في اداء واجبهم في هيئة النقل ..

عن Admin

شاهد أيضاً

جلسة لمناقشة الفرص الاستثمارية في مدينة تعز

‏‏  3 دقائق للقراءة        564    كلمة الحديدة نيوز / قســــم الأخــــبار نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *