الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / شاب #يمني مرشح للفوز بلقب بطل أبطال الأرض

شاب #يمني مرشح للفوز بلقب بطل أبطال الأرض

شاب #يمني مرشح للفوز بلقب بطل أبطال الأرض

الحديدة نيوز / خاص 

في انتصار جديد يحققه شباب اليمن ، يتجاوز رائد الأعمال اليمني المهندس عصام الشرعبي جميع منافسية ويصل للنهائيات في جائزة أبطال الأرض التي تمنحها الأمم المتحدة في مجال البيئة ، وهي أرقى جائزة شرفية لها في هذا المجال . ويقدم الشاب عصام الزراعة العضوية كأحد أهم الحلول التي يناط بها لحماية البيئة وتقديم منتجات زراعية نظيفة وآمنة خالية من المبيدات والأسمدة الكيمائية الضارة الى جانب انتاج الاسمدة والمبيدات الحيوية.

وسبق أن فاز بهذه الجائزة من العرب كل من رئيس الوزراء اليمني السابق عبدالقادر باجمال للعام 2008 ورئيس الإمارات العربية المتحدة السابق الشيخ زايد بن سلطان للعام 2015 والشاب اليمني عمر بادخن في العام الماضي 2017.

ويشار إلى أن عصام وصل للمرحلة النهائية من المسابقة ضمن 35 شابا فقط حول العالم وهو اليمني الوحيد الذي وصل هذه المرحلة ويمثل اليمن فيها من بين 760 فكرة مشروع ، ويحتاج للمزيد من الأصوات والترشيحات عن طريق موقع المسابقة للفوز باسم اليمن قبل نهاية 25/6/2018. يذكر أن عصام سبق وأن فاز بجائزة أفضل ابتكار منتج للشباب رائدي الأعمال 2016 لنفس المشروع وقام بتأسيس شركة يمنية تقدم حلولا زراعية نظيفة تحت اسم جاست جرين ، وشارك كمتحدث ملهم في مؤتمر تيدكس صنعاء لايف 2018 الذي يعد جزءاً من مؤتمر تيد العالمي ، ويدير إحدى المنظمات التنموية المحلية في اليمن .

شاهد أيضاً

صنعاء : معهد الزهراوي الطبي يقيم حفل تخرج ل75 طالب وطالبة

الحديدة نيوز / خاص برعا ية الأستاذ عبدالسلام هشول نائب رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *