الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤن محلية / صنعاء: أمسية رمضانية تناقش دور الكوادر الصحية في مشروع يد تحمي ويد تبني

صنعاء: أمسية رمضانية تناقش دور الكوادر الصحية في مشروع يد تحمي ويد تبني

صنعاء: أمسية رمضانيةتناقش دور الكوادر الصحية في مشروع يد تحمي ويد تبني

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقشت أمسية رمضانية في هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد ، دور الكوادر الصحية بالاضطلاع بمسؤولياتهم في ظل مشروع الشهيد ” يد تحمي .. ويد تبني”.

أكدت الأمسية التي حضرتها قيادة الهيئة ورؤساء الأقسام والكوادر الصحية والفنية ، أهمية الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى والجرحى مع استمرار العدوان والحصار .

و في الأمسية أشار وزير الصحة إلى أن الجهود التي تبذلها الكوادر الصحية لتقديم الخدمات للمرضى والجرحى ترتقي إلى درجة الإحسان كونهم يعملون على تخفيف الآلام والمعاناة عنهم.

وأكد أهمية استغلال شهر رمضان ودلالاته في التراحم والتعاطف والتعامل الإنساني مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن .

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن من أولويات الوزارة العمل على توسيع وتطوير الخدمات في المستشفيات المركزية وتفعيل الطوارئ والعنايات المركزة فيها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وثمن جهود قيادة هيئة المستشفى الجمهوري وكوادره الطبية والصحية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في هذه المرحلة الاستثنائية .. مؤكداً استعداد الوزارة تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى والارتقاء بالخدمات الطبية فيه .

وجدد التأكيد على ضرورة تكاتف جهود الجميع من أجل تحسين الأداء وتقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل ، والتخفيف من معاناة المرضى والجرحى.

من جانبه أشاد أمين العاصمة بصمود منتسبي هيئة المستشفى الجمهوري خلال الفترة الماضية رغم كل الصعوبات التي واجهتهم، مشيراً إلى الجرائم التي تعرض لها القطاع الصحي واستهداف كوادره من قبل طيران العدوان أثناء أدائهم لأعمالهم في إنقاذ الجرحى .

ولفت إلى أن أمانة العاصمة ستقدم كل الدعم الممكن والتسهيلات للهيئة لأداء مهامها الوطنية والإنسانية .

من جانبه أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي أهمية الأمسية لتعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة و الهيئة وأمانة العاصمة والعمل على حل الصعوبات التي تواجه العمل للارتقاء بالخدمات .

وتطرق إلى جهود كادر الهيئة في استقبال كل الحالات الطارئة والإسعافات والحروق والجرحى واسر الشهداء والنازحين ومرضة الأمراض المزمنة .. مشيداً بدور الجرحى والشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الذود عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وضرورة إكمال مسيرتهم لبناء دولة القانون والعدالة ومستقبل أفضل للشعب اليمني .

حضر الأمسية وكيل وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي .

سبأنت

 

شاهد أيضاً

صنعاء : معهد الزهراوي الطبي يقيم حفل تخرج ل75 طالب وطالبة

الحديدة نيوز / خاص برعا ية الأستاذ عبدالسلام هشول نائب رئيس مجلس النواب رئيس الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *