رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

شركة النفط اليمنية تطالب الأمم المتحدة بالقيام بواجبها الانساني  والإفراج عن سفن الوقود

الحديدة نيوز / هدى الشرفي

طالبت اللجان النقايية بشركة النفط اليمنية الأمم المتحدة القيام بواجبها الانساني تجاه الشعب اليمني والإفراج عن سفن الوقود والغذاء والدواء المحتجزة وعدم تجاهل القوانين والنداءات الإنسانية والعودة إلى اتفاقية قانون البحار الذي يجرم القرصنة على سفن الوقود والغذاء والدواء.

واستنكرت في وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط اليوم الاثنين2021/6/7م أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء بحضور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار صالح الأضرعي، أعمال القرصنة البحرية لتحالف العدوان الأمريكي السعودي على سفن الوقود والانتهاكات المستمرة للقوانين الدولية والإنسانية في ظل الصمت الأممي المعيب تجاه جرائم تحالف العدوان بحق أبناء اليمن ..

وحمل المحتجونً الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان بقيادة أمريكا مسئولية ما آلت إليه الأوضاع وزيادة معاناة الشعب اليمني.

وأشارت كلمة للقطاع النسائي إلى ما يعانيه ابناء الشعب اليمني نتيجة العدوان والحرب الهمجية والعبثية من حرمان وتجويع وانتهاك للقوانين الانسانية الدولية .
وطالبت الامم المتحدة بسرعت الافراج عن سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة عرض البحر من قراصنت تحالف العدوان على بلادنا .
رفع الحصار الظالم على ابناء الشعب اليمني .
تحييد شركة النفط اليمنية ومنشاءاتها من هذه الحرب العبثية .
رفع الحظر عن ميناء رأس عيسى .
فتح مطار صنعاء الدولي امام كافة الرحلات .

ودعت أحرار العالم والمجتمع الدولي والنقابات والمنظمات الحقوقية والمدنية والاتحادات الجماهيرية المحلية والدولية، إلى الاضطلاع بواجبهم في التضامن مع الشعب اليمني ومطالبه المشروعة والضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار والسماح بدخول سفن الوقود.

واوضح الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أن استمرار القرصنة وتداعياتها الكارثية يجب أن يقابلها تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة، كونها هي الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية.

وأكد، أن الدور الأممي، ما يزال مجرد حبر على ورق وهو ما يتناقض مع أهم المبادئ الأساسية للحماية والإغاثة الانسانية.
واشار الى دخول سفينه واحدة من الوقود هذا اليوم بعد ان بلغ غرامة ايقافها ما يعادل خمسة مليون ريال وهذا يضاعف المعاناه لدى المواطن .

شاهد أيضاً

الجمعية النرويجية الدولية تكرم سفيرة السلام في اليمن إرتفاع القباطي 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار كرمت الجمعية النرويجية الدولية للعدالة السلام في العاصمة المصرية القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *