صناعة وتجارة الحديده انجازات كبيرة في فترة قصيره

‏  3 دقائق للقراءة        428    كلمة

الحديدة نيوز / كتب / علي الاسودي

استطاع مكتب الصناعه والتجارة بمحافظة الحديدة ان يخطو خطوات كبيرة في استعادة نشاطه الحيوي ودوره الهام كاحد المكاتب التنفيذيه المهمه والمناط به مهام رقابيه وتموينيه ترتبط ارتباطا مباشرا بقوت المواطن وغذاءه

ومنذ تولي الاستاذ محمد عبدالواحد الحطامي مهام القيام بمهام المدير العام اثر مرض الاستاذ عبدالعليم الدرويش المدير العام الاسبق وسفره للخارج وحتى تعيين الحطامي مديرا عاما للمكتب بعد وفاة الاستاذعبدالعليم طيب الله ثراه واسكنه فسيح جناته ..

وخلال فتره بسيطه من تعيينه استطاع محمد عبدالواحد وهو صاحب الخبرات الادراية المتراكمه والقدرات المتقده ان يزيل حالة الجمود والترهل التي يمر بها مكتب الصناعه والتجاره وعمل في مسارين لايمكن فصل احدهم عن الاخر تمثل المسار الاول في اجراء صيانه وتحديثات للمبنى العتيق الذي يعد رمز من رموز الحديدة المعماريه كيف لا وهو كان يلم تحت سقفه مكاتب قيادة المحافظة والسلطه المحليه قبل النقل للمبنى الجديد..

وبدا منذ الوهله الاولى لتولي الحطامي قيادة دفة الصناعه والتجاره انه عقد العزم على القيام بثورة تحديثيه فشتان بين المبنى الان وسابقا و حال المكاتب من قبل وحاليا

ولم تقتصر اصلاحات الحطامي على الجانب المنشاتي فقط فقام بتفعيل دور الموظفين و اللجان التموينيه واعاد اليهم الروح والحماس للعمل وكان متواضعا بسيطا قريب منهم يتلمس احتياجاتهم وهمومهم كما اعاد هيكلة وتنظيم النظام الادراي في المكتب وكان لكلماته التي يلقيها فيهم خلال الاجتماعات الوظيفيه بالغ الاثر ليحفزهم للعمل والنشاط بعد ان كان الاحباط والكآبه سيدا الموقف هناك.

وبذل مكتب الصناعه والتجارة بالحديدة طيلة الفترة الماضيه دورا كبيرا في ضبط الاسعار و الرقابة الميدانيه على التجار والنزول للمصانع وضبط المخالفين وفرض غرامات عليهم لضمان عدم التكرار .

كما لمس المواطنين في محافظة الحديدة التجاوب الفوري من قيادة المكتب مع اي شكاوى او بلاغات بمخالفات سعريه. كمااسترد موظف المكتب مكانته الرقابيه واستعاد جزء كبير من هيبته التي كانت شبه مفقوده .

وبالنسبة لقطاع السجل التجاري ومعاملات استخراجه او تجديده باتت اسهل بكثيروتسير المعاملات بسلاسه وانسيابيه وبنظام اداري دقيق وبسيط ولا مجال للسمسرة او فرض مبالغ اضافيه.

جهود الحطامي وطاقم عمله من نواب المدير العام ومدراء الادارات وروؤساء الاقسام وحتى المختصين تستحق الاشادة وتظهر مدى صوابية قرار قيادة المحافظة ممثله بالاخ المحافظ الاستاذ محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة الاستاذ احمد يوسف البشري .وانهما كان محقان في رهانهما على (الحطامي ) وجدارته وحسن قيادته ..

 

#الحديدة_نيوز

عن gamdan

شاهد أيضاً

الحديدة : صندوق النظافة يتسلم محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

‏‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة  الحديدة نيوز _سبأ نت بحضور محافظ محافظة الحديدة الأستاذ /محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *