صنعاء : بدء دورة الرعاية المجتمعية للطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات

‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة


الحديدة نيوز / قسم الأخبار 

بدأت اليوم في مستشفى السبعين بصنعاء دورة الرعاية المجتمعية للطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات العاملات في اقسام الطوارئ التوليدية برعاية د/ طه أحمد المتوكل وزير الصحة العامة والسكان.

وتهدف الدورة التي تنظمها الجمعية اليمينة للصحة الإنجابية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة قطاع السكان الإدارة العامة لصحة الأم والوليد علي مدي 18 يوما وبمشاركة 10 قابلات متدربات من مختلف مستشفيات امانة العاصمة الى رفع قدرات القابلات في الرعاية المجتمعية وكفاءة مقدمي الخدمات على الطوارئ التوليدية والوليدية والرعاية المجتمعية للام والوليد وكشف حالات خطورة الحمل وتقديم الارشاد والتثقيف وتقديم الخدمات الأولية والاحالة الى المستشفى في حالة الضرورة لتفادي حدوث وفيات ومراضه الأمهات والمواليد والحصول على صحة ام وطفل بشكل جيد .

وفي افتتاح الدورة أكدت الدكتورة زينب البدوي مدير عام صحة الام والوليد أهمية تأهيل القابلات بما يساهم في الحد من الوفيات والمراضة اثناء الولادة

وأكد حرص وزارة الصحة على تبني برامج تدريب القابلات وتوسيع نطاق التأهيل ليشمل كافة المرافق الصحية بما يساهم في توسيع خدمات الرعاية التوليدية والحد من الوفيات.
بدورة أكد رئيس الجمعية اليمنية للصحة الانحابية عبدالملك التهامي على حرص الجمعية في تأهيل الكوادر الصحية وتدريبهن تدريباً جيداً وتقديم معلومات وخدمات شاملة عن صحة الام والوليد بما في ذلك رعاية المرأة الحامل ورعاية الولادة الآمنة . ورعاية ما بعد الولاده .
داعيا المشاركات في التدريب الى الاستفادة القصوى من المعلومات والخبرات المقدمة في برنامج التدريب المستمر ل 18 يوماً.

عن Admin

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *