رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / طيران التحالف يستهدف مبنى الحجر الصحي بالصليف ويسقط كمامات بالحديدة

طيران التحالف يستهدف مبنى الحجر الصحي بالصليف ويسقط كمامات بالحديدة

الحديدة نيوز- متابعات
استهدف طيران التحالف ظهر اليوم الاثنين مبنى الحجر الصحي بمديرية الصليف في محافظة الحديدة, وأسقط كمامات ومواد أخرى في مديرية الحالي بالمحافظة, وهي خطوة اعتبرتها وزارة الصحة بالغريبة.
واعتبرت وزارة الصحة العامة والسكان تدمير الحجر الصحي وانزال الكمامات تقويضا لكل الجهود, التي تبذل لمكافحة فيروس كورونا, ودعا الناطق الرسمي للوزارة الأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الدولية للاضطلاع بدورهم ومسؤوليتهم تجاه هذه الأعمال الخطيرة الهادفة إلى إدخال ونشر فيروس كورونا في اليمن.
إلى ذلك أدان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة الدكتور حسين مقبولي، استهداف طيران التحالف مبنى الحجر الصحي, وأعتبر نائب رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استهداف التحالف لهذا المرفق الصحي، جريمة بحق الإنسانية، تضاف إلى جرائمه بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات.
وأكد الدكتور مقبولي أن مبنى الحجر الصحي في الصليف مرفق مدني وجد ضمن الإجراءات الاحترازية, التي أقرتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، لتقديم خدمات صحية في إطار الوقاية من وباء كورونا, وقصف المبنى يعد انتهاكا سافرا للمواثيق والمعاهدات الدولية، باعتبار المرافق الصحية تحظى بالحماية الدولية حتى في أوقات الحروب, داعيا أحرار العالم والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانتها والوقوف بوجه مرتكبيها.
منوها بأن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة تتابع عن كثب تنفيذ الإجراءات الاحترازية, التي أقرتها اللجنة على مستوى السلطة المركزية والمحافظات، وتهيب بالجميع اليقظة وتكثيف الجهود للتصدي لأية محاولات لنشر الوباء في البلاد.

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *