عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة

الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي

فاز العبقري اليمني حسام محمد عبد الله عمران، البالغ من العمر تسع سنوات، بالمركز الخامس في البطولة الدولية الأولى للبرلمان العربي للحساب الذهني في الفئة العمرية الثانية والتي أقيمت مؤخرًا في القاهرة، جمهورية مصر العربية. وهذه هي المشاركة الأولى للحسام ولعباقرة محافظة الحديدة خارج اليمن، بمشاركة متسابقين من مصر وسوريا والأردن وتركيا والمغرب وألمانيا والسعودية وبلجيكا.

رئيس البرلمان العربي للحساب الذهني، الدكتور محمد الخطيب، المنظم للمسابقة، أشاد بذكاء وسرعة العبقري اليمني حسام في المسابقة، على الرغم من أنها المشاركة الأولى له، وتصدر المركز الخامس، وهذا يعتبر إنجازًا مشرفًا لليمن.

 

وأشار إلى أن المشاركين في المسابقة كان عليهم حل 200 مسألة حسابية في زمن 8 دقائق. وقد تمكن العبقري اليمني حسام عمران من إنهاء الـ 200 مسألة في 7 دقائق و 16 ثانية، وحصل على 198 إجابة صحيحة، متفوقًا على 36 متسابقًا آخر.

كما عبر رئيس البرلمان العربي للحساب الذهني عن كفاءة الأكاديمية اليمنية الدولية للحساب الذهني في تأهيل وتدريب العباقرة اليمنيين، وهذا يتضح جليًا من خلال تحقيق هذه الإنجازات التي تُضاف إلى إنجازات سابقة حققوها. ويعزز ذلك دعم العباقرة اليمنيين للمشاركة في مثل هذه المسابقات الدولية والعربية والفعاليات المتميزة للحساب الذهني.
وأضاف “الخطيب” أن الأشهر القادمة ستشهد العديد من البرامج والأنشطة والمسابقات العربية والدولية وغيرها من الانشطة المختلفة والنوعية التي يعمل البرلمان العربي للحساب الذهني على تنظيمها موجها الدعوة لجميع عباقرة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتهم عباقرة الجمهورية اليمنية للمشاركةِ فَيَُها .. 

عن Admin

شاهد أيضاً

سالم سعيد رئيساً لفرع إتحاد التيك بول بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        156    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي أصدر الإتحاد اليمني للعبة التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *