فوز الصحفيان اليمنيان محمد الحسني ووائل شرحة بجائزة أفضل تحقيق في العالم العربي

‏  2 دقائق للقراءة        267    كلمة

الحديدة نيوز/قسم الاخبار:

حصد الصحفي اليمني محمد الحسني جائزة أفصل تحقيق صحفي  استقصائي الوطن العربي ،وكذلك الصحفي وائل شرحة بالجائزة البرونزية لأفضل التحقيقات الصحفية من بين142تحقيقاً من عشرة بلدان عربية.

وأعلنت شبكة أريج للصحافة الاستقصائية في حفل إختتام ملتقاها السنوي  الثالث عشر فوز الصحفي محمد الحسني بجائزة  أفضل تحقيق تناول جائحة كورونا تحت عنوان ” محاجر الموت في اليمن،الهروب الكبير ” وفوز الصحفي وائل شرحة عن تحقيقه: “سجناء “الإجراءات”.. رهائن أبديون”

وأعتبر الصحفي محمد الحسني، أن فوزه هو تكريماً لفريق العمل كاملًا منذ تقديم الفكرة وحتى انجازها ووصولها لهذه المنصة.

ولفت الحسني،في تصريحات صحفية ،بأن التحقيق كان عبارة عن قضية انسانية مقرونة بفساد اداري مرتبط بمشكلة جائحة كورونا التي  تستدعي الطرح والنقاش وايضاح الامور بصورتها الحقيقة وهو الأمر الذي عملت عليه خلال خمسة أشهر ماضية.

وقال الحسني «لم أكن هنا اليوم إلا بمساعدة ودعم وتشجيع الكثير من الزملاء. أريج كان لها الدور الأكبر في التدريب والتأهيل والارشاد كل الشكر لهذه العائلة بداية بالاستاذة روان الضامن المدير التنفيذي للشبكة».

وفي ختام حديثه،تمنى الحسني  أن تكون هذه الخطوة هي بداية لخطوات قادمة، يتم من خلالها معالجة مثل هذه الإشكاليات من قبل الجهات المعنية لما فيه مصلحة المواطن.

ويعمل الصحفي الشاب محمد الحسني منذ سنوات في منصات محلية و عربية ودولية،وهو مهتم بصحافة البيانات والصحافة القائمة على النوع الاجتماعي، وصحافة الاستقصاء.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *