في اليوم العالمي للإذاعة .. راديو يمن تايمز – Radio Yemen Times صوت مجتمعي ذو تاريخ عريق ..

‏  5 دقائق للقراءة        873    كلمة

 

الحديدة نيوز / غــــــرفـــة الأخــــبار

تحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو “الثلاثاء 13 فبراير، باليوم العالمي للإذاعة والذي يواكب هذا العام مرور 100 عام على إنشاء الإذاعة، تحت شعار” قرن من الإعلام والترفيه والتثقيف”.
وقد اختارت “اليونسكو” في الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة هذا العام، التعريف بالماضي العريق للإذاعة كما يسلط الضوء على حاضرها ، وعلى ما تعدنا به من مستقبل، فهي مازالت تحظى وفقا للإحصاءات، بشعبية وثقة عميقة من الجمهور.

إن إذاعة يمن تايمز انطلقت عام 2012 لتكون أول إذاعة مجتمعية يمنية، ومنذ ذلك الحين، شكلت منصة إعلامية مجتمعية مهمة للمجتمع وناقل مهني لصوت المجتمع، تحت شعار طالما كان ناقلا للحقيقة والفائدة والتوعية بلغة مجتمعية (كلامك يوصل).
فقد شهدت يمن تايمز عبر مسيرتها تطورات تقنية بدءاً من البث FM عبر تردد 91,9 الى البث عبر الانترنت. كما تم إنشاء موقع إلكتروني للراديو، الى تواجد يمن تايمز في تطبيق ساوند كلاود الذي يحتوي ع مايقارب 10 الف حلقة اذاعية ليمن تايمز،وبث مباشر عبر الانترنت عبر تطبيق مكسلر وتتواجد في كافة المنصات الالكترونية.

كما يوجد فيها عديد من البرامج التي عاشت مع وجدان المستمعين وتعايش همومهم وافراحهم واحزانهم وكل ظروفهم.
وحرصت يمن تايمز منذ انطلاقها على تقديم محتوى متنوع يلبي احتياجات جميع الأذواق، من الأخبار والبرامج المجتمعية الخدمية والشبابية والمرأة والطفل وكبار السن والسلام والتسامح والثقافة والأدب والصحة النفسية والطلاب والاقتصاد والريف والزراعة والتنمية والمهمشين وابناء الجاليات غير اليمنية والفن والموسيقى والعالم الرقمي والدراما والأسرة.

وتولي يمن تايمز اهتماما كبيرا بالتفاعل مع جمهورها عبر البرامج والأنشطة والمبادرات المجتمعية مثل مبادرة يدي بيدك التي تأسست في 2013 بين اذاعة يمن تايمز والمستمعين ومنذ ذلك الحين تقوم بعديد من الانشطة المجتمعية ونذكر هنأ واحد من الأنشكة حملة إكىام الكريم المستمرة منذ 2016 حتى الان وهي عبارة عن توزيع 44 وجبة غداء مجانية يوميا لعدد 44 أسرة محتاجة متعففة وذلك من خلال التعاون مع أحد مطاعم في صنعاء بحيث يقوم المطعم بتوزيع 44 وجبة غداء يوميا للمحتاجين حسب مسح ميداني وكشف تم تجهيزه بالتعاون مع المستمعين وتلك الوجبات مقابل بث 20 نشرة اعلانية مجانية للمطعم في الإذاعة يوميا.

ولم تنس يمن تايمز دورها في خدمة المجتمع، حيث تقدم برامج توعوية تعنى بقضايا المجتمع المختلفة، وتشارك في دعم الأنشطة المجتمعية المختلفة، مواصلة تطوير برامجها بشكل مستمر لتلبية احتياجات الجمهور المتغيرة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة البث وتقديم خدمات أفضل للجمهور.

وتحافظ يمن تايمز على مصداقيتها من خلال المعلومات والبرامج بشكل موضوعي وذات جودة عالية.

وخلال مسيرتها ساهمت بمن تايمز في نشر الوعي والتثقيف بين أفراد المجتمع، وفي تعزيز الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية ونشر الشلام والتسامح بين ابناء المجتمع.
كما شكلت مصدرا هاما للمواطن اليمني في كثير من القضايا.
كما ساهمت في تطوير وتدريب عديد من الاعلاميين طلاب كلية الاعلام..
وتحرص يمن تايمز خلال مسيرتها المكللة بالنجاح على بناء علاقات قوية مع مستمعيها، انطلاقا من دورها كجسر للتواصل معهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم ووضعهم.

كما نظمت يمن تايمز عديد من الندوات وخصصت البرامج للرعيل الأول من الاعلاميين، وسعت لعقد لقاءات مع عديد من الاذاعات العربية.

كما تعاونت مع عديد من الإذاعات العربية والدولية لتبادل الخبرات والبرامج. وشاركت في عديد من المؤتمرات والفعاليات الإعلامية المحلية والعربية والدولية.

وتواجه إذاعة يمن تايمز- مثل عديد من محطات الإذاعات اليمنية- تحديا كبيرا في ظل ازدياد حجم التأثير لوسائل التواصل الاجتماعي، ولكننا نؤكد على التزامنا بتقديم محتوى فريد وذي جودة عالية لجمهورنا و برامج متنوعة تلبي احتياجات واهتمامات جميع فئات المجتمع، بما في ذلك البرامج الحية والحوارية والثقافية والترفيهية والإخبارية، كما نواكب التكنولوجيا الحديثة من خلال بث برامجنا مباشرة على الإنترنت، وتوفير تطبيقات للهواتف الذكية، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الجمهور، مؤكدا أهمية التفاعل مع الجمهور من خلال البرامج الحية والمسابقات والفعاليات والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد تعززت بصمات يمن تايمز عبر مسيرتها التي تزيد ع 11عاما من خلال السياسات والرؤى والأفكار بالإضافة إلى جهود الرعيل الأول ممن تحملوا مسؤولية البدايات الأولى لانطلاقة أول إذاعة مجتمعية.

وبهذه المناسبة الرائعة نهني الزملاء الرائعين في يمن تايمز ونقول لهم كل عام وانتم بخير وانجازات وعطاء مستمر، كما نهني كل الزملاء في العالم بهذه المناسبة العظيمة.

أن اذاعة يمن تايمز بهذه المناسبة العظيمة للاحتفاء باليوم العالمي للإذاعة، تخصص الثلاثاء يوما مفتوحا لتغطية هذه المناسبة.

#يمن_تايمز
#كلامك_يوصل
#اليوم_العالمي_للاذاعة
#WorldRadioDay
#UNESCO
Radio Yemen Times celebrates UNESCO World Radio Day.

عن Admin

شاهد أيضاً

استعراض تقنيات التصوير والتغذية البصرية في افتتاح دورة صحافة الموبايل

‏‏  1 دقيقة للقراءة        155    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار بدأت مساء الخميس محاضرات دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *