رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ينظم برنامجاً تثقيفياً لتعزيز القيم المجتمعية والدينية

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

تنظم الإدارة العامة للنشء بقطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة برنامج التوعية والتثقيف الوطني لتعزيز القيم المجتمعية الدينية للنشء في المدارس ودور الأيتام والأحداث بأمانة العاصمة.
ويهدف البرنامج الذي يستمر لـ8 أسابيع في مرحلته الأولى إلى تفعيل الأنشطة التربوية وترسيخ القيم المجتمعية والدينية للنشء ورفع مستوى الوعي لديهم والعمل على توجيه طاقاتهم للعمل المفيد.
كما يهدف إلى غرس حب الولاء والانتماء الوطني للنشء وترسيخ الهوية الدينية والوطنية لطلاب المدارس والهيئات التابعة لها ومحاربة ظاهرة التطبيع المستجد من قبل بعض الأنظمة العربية.
ويشمل البرنامج تثقيف 500 من طلاب وطالبات المدارس ودور الأحداث والأيتام وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم، وإصدار بروشورات وفلاشات تربوية وتوعوية للنشء.
هذا ويسعى البرنامج إلى تأسيس ملتقى للنشء والعمل على إحياء القيم الوطنية والدينية في نفسياتهم وتفعيل النشاط الثقافي في المدارس.
يشار إلى أن الأسبوع الثاني من البرنامج والذي اختتم بتاريخ 7/12/2020 تضمن ورشة لعدد 55 طالبا من مدرسة الوحدة ودار رعاية الأيتام، نُظمت لمدة 3 أيام وشملت برنامجا ثقافيا (محاضرة وفلاشات) ورياضيا وفقرة الموهوبين ومسابقة للتقييم واختيار نجوم الورشة واستخراج المواهب وقراءة القصص القرآنية للاستفادة من الدروس والعبر التي تتضمنها.

شاهد أيضاً

الجمعية النرويجية الدولية تكرم سفيرة السلام في اليمن إرتفاع القباطي 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار كرمت الجمعية النرويجية الدولية للعدالة السلام في العاصمة المصرية القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *