رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / كيف يواجه « اليمنيون» فيروس«كورونا» بالفن؟؟

كيف يواجه « اليمنيون» فيروس«كورونا» بالفن؟؟

كيف يواجه «اليمنيون» فيروس«كورونا» بالفن؟؟

الحديدة نيوز- عرفات مكي- خاص:

منذ أن بدأ فيروس كورونا بالظهورفي عدد من البلدان،دُشنت الكثير من الحملات التوعوية الموجهة للمجتمع بإستخدام أساليب وطرق مختلفة لتوعية الناس بكيفية الوقاية والحماية من الفيروس الجديد الذي حصد أرواح الاف البشر.ولم يكن الفن بعيداً عن هذه الحملات التوعوية حيث كان للفنانيين اليمنيين مساهمة بارزة من خلال الاغاني والأناشيد والأهازيج الشعبية،وحتى المشاهد التمثيلية في المسرح والتلفزيون،في هذا التقرير يرصد “الحديدة نيوز“،أبرز الأعمال الفنية التوعوية بفيروس كورونا والتي أصبح لها تأثير في الشارع اليمني في الأونة الأخيرة.

يا سامعين الصوت :
المغني والملحن اليمني المخضرم فؤاد الكبسي كان من أول الفنانيين اليمنيين الذين ساهموا في توعية المجتمع حول مخاطر فيروس كورونا حيث أطلق أغنية بعنوان (فيروس كورونا) تحذر الناس من هذا الفيروس وأهمية الالتزام بالحجر المنزلي. تقول الأغنية في مطلعها (يا سامعين الصوت… فيروس كورونا موت.)… الأغنية انتشرت بشكل كبير خصوصا بين محبيه ،خصوصاً بعد أن بثتها العديد من الاذاعات المحلية بشكل متكرر.

خليك بالبيت:
وفي إتجاه مشابه أطلق الفنان اليمني أمين حاميم،أغنية بعنوان (خليك بالبيت) دعا فيها الى الإمتناع عن السلام باليد أو بالخد أو الإحتضان لبعضنا البعض والإلتزام بالبقاء في البيت حفاظا على صحتنا وصحة الجميع،وتقول كلمات الأغنية 🙁 سلام باليد يو لا… سلام بالخد يو لا…. سلام بالحضن يو لا…. خليك بالبيت)….

سلم عليا بالنظر:
أما المطرب والعازف اليمني حسين محب،فقد أطلق أغنية( سلم عليا بالنظر)،وتداول اليمنيون مقطع فيديو لمحب خاطب فيه جمهورة وكل من يتابعه بأهمية الإلتزام بعدم المصافحة ،كما ظهر محب وهو يغني أغنية ( سلم عليا بالنظر سلام لكن من بعيد.

 يا أبي فهمني:
(يا أبى أكرم فهمني…هذا الوباء يقلقني…نشتي نواجه كورونا….كيف الوقاية علمني (،بهذه الكلمات بدأ الفنان أكرم السند ،والفنانة ضحى الحكيمي أغنيتهم المشتركة الخاصة بفيروس كورونا حيث أعتمد الفنانان على أسلوب دويتو بينهما كان عبارة عن سؤال وجواب حول الطرق التي يجب إتباعها من أجل الوقاية من فيروس كورونا.

هذا كورونا:
وبأسلوب كوميدي وبألحان شبابية غنى الفنان الشاب مجاهد عيون أغنية بعنوان (هذا كورونا) من كلمات مشير الماطري،وقد لاقت الأغنية رواجا كبيرا بين اوساط الشباب اليمني.

إنذار كورونا:
المنشد سليم الوادعي وبالاشتراك مع ميار وذكرى أطلقا أغنية (إنذار كورونا)، تساءل في كلماتها عن كيفية علاقة الناس مع ربهم، فإن كانت قوية فلا خوف من كورونا ،وفقاً لكلمات الأنشودة الدينية.

رسالة الفن مهمة:
وفي موازاة ذلك أقيمت في عدد من المناطق اليمنية عروض مسرحية مفتوحة نفذها فنانون شباب بشكل طوعي،وحضيت تلك العروض بإعجاب الكثيرين ،وعن تلك العروض،يرى الكاتب المسرحي اليمني عصام الضحوي أن «رسالة الفن مهمة جدا هذه الأيام لتوعية المجتمع حول فيروس كورونا بسبب التأثير الكبير للفن في نفوس الناس».
ويقول الضحوي لـ”الحديدة نيوز“،أن الرسائل التي يقدمها الفنانين اليمنيين الذين يتمتعون بشعبية واسعة في أوساط الناس،تصل بسهولة،الأمر الذي يحتم على الفنانين استشعار المسؤولية تجاه مواجهة كورونا الفيروس الذي اثقل كاهل العالم».

شاهد أيضاً

شاهدبالفيديو: مسلسل #خلف​ الشمس يثير غضب أبناء تهامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *