لاعبو طائرة الحديدة الشاطئية تخطف لقب بطولة الملتقى الثاني للألعاب الرياضية

‏  4 دقائق للقراءة        711    كلمة

 

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي / محمد البحري

توج فريق الحديدة “أ” للكرة الطائرة الشاطئية بلقب الملتقى الثاني للألعاب الرياضية الذي تستضيفه محافظة الحديدة خلال الفترة 18 – 23 نوفمبر الجاري بمشاركة 500 رياضي يتنافسون في سبعة ألعاب (الدراجات – الكرة الطائرة الشاطئية – السباحة – الكونغ فو – التايكوندوا- الكيك بوكسنج- الفروسية).

وجاء تتويج طائرة الحديدة “أ” بالذهب بعد فوزهم في المباراة النهائية على لاعبي فريق صعدة بشوطين الذي أكتفى بوصافة البطولة ، مثل الفريق الفائز المخضرمان خالد مقبول وطارق شرف، فيما مثل فريق صعدة بلال الصعري وأمين عبد الله، وكان المركز الثالث والبرونز من نصيب فريق الحديدة “ب” ممثلًا باللاعبين كريم عصام وعلاوي قعشه اللذان تمكنا من الفوز على فريق محافظة إب ممثلًا وضاح محمد وعهد علي، في مباراتان احتضنها شاطئ الكثيب.

الأمانة تحتفل بذهب البحر الأحمر
وفي بطولة السباحة للمياه المفتوحة استحوذ سباحو أمانة العاصمة على تسعة مراكز من إجمالي عشرة سباحين، تنافسوا في قطع مسافة 500 متر، جاء ترتيبهم على النحو التالي:

الأول/ باسم الأحمدي
الثاني/ أصيل خصروف
الثالث/ سام مجلي
الرابع/ عادل القليصي
الخامس/ محمد العماري
السادس/ عدنان ربيع
السابع/ أحمد شاكر
الثامن / طارق الفضلي
التاسع/ كمال المراني
العاشر/ علي عمر زيد (الحديدة)

المؤيدي: الملتقى يتزامن مع انتصار الجيش واللجان
وخلال التكريم عبر وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي عن سعادته بنجاح الحديدة في استضافة الملتقى الرياضي وقال إن تنظيم البطولات في عروس الساحل الغربي يأتي بالتزامن مع انتصارات الجيش واللجان وتحرير المحافظة من العدوان.

وأضاف المؤيدي: نقول للعدوان ومن يقف معهم، ها أنتم خسرتم ولم تنجح مخططاتكم تجاه أبناء اليمن الشرفاء، وقد شهدتم بأنفسكم انتصارات أبطالنا في ميادين القتال، وإن عدتم ستجدونهم بالمرصاد وسيدحرونكم مجددًا إن فكرتم في تحقيق أوهامكم على حساب شعب أبي وشامخ منذ الأزل.

ولفت وزير الشباب إلى أن الوزارة ستعمل على أن تكون الحديدة عاصمة الرياضة اليمنية من خلال تفعيل مثل هذه الأنشطة والبطولات، مشيدًا بالمشاركة الكبيرة لمختلف اللاعبين والرياضيين الذين توافدوا إلى عروس الساحل ليشكلوا لوحة وطنية احتفائية بالثبات والصمود الذي قاد إلى تحقيق النصر وجر العدوان أذيال الفشل والهزيمة والذل.

وأشاد الوزير بالتنظيم الرائع لمختلف الألعاب الرياضية، خاصة مع الانطلاقة القوية لمنافسات السباحة والكرة الشاطئية وطواف الدرجات الهوائية في المناطق المحررة.

كما وجه كلمة شكر لقطاع الرياضة والوكيل المساعد كمال الشريف الذي بذل جهودًا كبيرة لإنجاح الملتقى وبدء المنافسات وسط أجواء حماسية أكدت أن الرياضة تقدم رسالة سلام محلية وعالمية متى سادها التنافس الأخوي والودي الشريف.

عقب ذلك قام وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ومعه محافظ محافظة الحديدة اللواء محمد عياش قحيم ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد كمال الشريف والمدير التنفيذي للصندوق عبد الحميد المغربي وعصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة وحمزة صالح مدير ادارة النشاط الرياضي بالصندوق ووائل القرشي مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الفروسية الشيخ صدام آل راشد ـــ بتكريم أبطال الكرة الشاطئية والسباحة بالكؤوس والميداليات الملونة والمبالغ المالية.
*
*اليوم ..الألعاب القتالية على الطبيعة**

تتواصل فعاليات الملتقى الرياضي الثاني للألعاب الرياضية ببدء منافسات ألعاب الدفاع عن النفس ( الكونغ فو – التايكوندوا- الكيك بوكسنج) والتي ستجري منافساتها في حديقة الشعب أحد أبرز المعالم الشعبية في محافظة الحديدة.

*من عمق البحر*
استقل وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي قارب بحري لمتابعة ختام بطولة السباحة وسط البحر الأحمر عن قرب لتحفيز وتشجيع السباحين وتدشين مرحلة الختام.

أدار بطولة السباحة اللجنة الفنية وتكونت من عبد السلام الجعدبي ومحمد الآنسي.

أدار لقاءات الكرة الطائرة الشاطئية الحكام (عارف قاسم – أحمد المروني – فتحي المعمري ومسجل محمد عباس).

مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة الأخ عماد البرعي، متابعة وجهود كبيرة يبذلها، عزز من نجاح البطولة وتسهيل الكثير من العراقيل.

عن arafat

شاهد أيضاً

شاهد كم تبلغ تكلفة تذكرة حضور المباراة النهائية لكأس العالم في قطر

‏‏  1 دقيقة للقراءة        32    كلمةشاهد كم تبلغ تكلفة تذكرة حضور المباراة النهائية لكأس العالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *