رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / مؤسسة كل البنات تدرب اللجان المجتمعية على إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بالحديدة

مؤسسة كل البنات تدرب اللجان المجتمعية على إدارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بالحديدة

الحديدة نيوز – عبد الله البيتي

اِختتمت مؤسسة كل البنات للتنمية يوم الخميس الماضي 20/08/2020م بالحديدة الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل لجان المياه المجتمعية البالغ عددهم 30 متدربا، ضمن مشروع: الاستجابة الشاملة للمياه والإصحاح البيئي 14642 بمديرية المغلاف محافظة الحديدة والممول من صندوق التمويل الإنساني- اليمن (YHF) والتي استمرت ثلاثة أيام تلقى فيها المتدربين تدريبا مكثفا في الإصحاح البيئي والإدارة المالية لمشاريع المياه، وإدارة مشاريع المياه وعمليات التشغيل والصيانة لمنظومات الطاقة الشمسية، من خلال مدربين من هيئة مياه الريف بمحافظة الحديدة.

و يتضمن المشروع  عددا من المناشط والتدخلات، منها: بناء خزانين مياه برجية سعة الخزان الواحد 60 مترا مكعبا بارتفاع 18 مترا، وست منظومات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، وشبكة مياه، وإنشاء خط ضخ، و108 حماما للنازحين، إلى جانب عشر نقاط مياه، كما يتضمن المشروع حملةً للنظافة وإزالة ورفع للمخلفات الصلبة بالمديرية. ويستفيد من جميع أنشطة وتدخلات المشروع حوالي 20511 من النازحين والمتضررين والمجتمع المضيف، في ست قرى من مديرية المغلاف.

 ويعدّ هذا  التدخل من مؤسسة كل البنات للتنمية هو   الرابع  على مستوى مديريات  محافظة الحديدة إلى جانب مديريات: الزيدية والمنيرة وباجل في عدد من التدخلات الإنسانية الملحة والضرورية، منها: المياه والإصحاح البيئي، الصحة، التعليم، المأوى وإدارة المستوطنات. 

شاهد أيضاً

مجموعة إخوان ثابت ترفد مركز العزل بمستشفى السلخانة بكمية أدوية ومستلزمات طبية

  الحديدة نيوز/ قاسم البعيصي تسلم مركز العزل التابع لمستشفى السلخانة العام بمديرية الحالي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *