مؤسسة لمسة خير للتنمية تنظم ندوة خاصة بالعمل التطوعي بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        588    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة لمسة خير للتنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وبدعم من كلية حديدة تراست للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم ندوة خاصة بالعمل التطوعي تحت عنوان ” تطوعنا حياة “وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وفي الإفتتاح أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بدور المؤسسات والمبادرات الشبابية في تفعيل العمل التطوعي وترسيخ الوعي المجتمعي واستثمار طاقات الشباب بطريقة ايجابية وفعالة من خلال خدمة المجتمع في كافة المجالات.

وأشار إلى حاجة الوطن في ظل الظروف التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار إلى جهود جميع أبنائه في مختلف الأعمال التطوعية عبر آلية سليمة محفزة لهذا النوع من الأنشطة ..لافتا إلى أن المؤسسات الحكومية معنية بدعم المتطوعين.

ونوه المحافظ قحيم إلى أن دعم المتطوعين سيعطي قيمة مضافة لهذا العمل وسيساعد على تميز النشطاء والنشاطات في هذا المجال الإنساني الاجتماعي الهام .. حاثا على التوسع في العمل التطوعي واختصاصاته على مستوى الوطن بطرق منظمة ليحقق أثره الإيجابي على المجتمع.

مؤكدا وقوف السلطة المحلية ومساندتها ودعمها لجميع الأنشطة الشبابية التطوعية.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أن التطوع يمثل قيمة إنسانية ودينية تجسد مبدأ التكافل الاجتماعي والتعاون والترابط بين كافة أبناء المجتمع.

موضحا إن المتطوعين هم من يحملون قيم حب الخير والإحسان للغير ويبذلون الجهد دون الانتظار لأي مقابل.

من جانبه لفت عميد كلية حديدة تراست للعلوم الطبية والتكنولوجيا الدكتور عادل جبران إلى أن المجتمع اليمني وما يعانيه من ظروف صعبة جراء العدوان والحصار بحاجة ماسة لتفعيل ثقافة العمل التطوعي وإعادة النظر في الكثير من جوانبه ومفاهيمه.

وأكد أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات والندوات لتحقيق حزمة من الأهداف لترسيخ العمل التطوعي وتنظيمه وجعله مبدأ أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع اليمني.

وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لتعزيز مفهوم التطوع من خلال الأعمال والمبادرات التي تتبناها الدولة ومنظمات المجتمع المدني والتي تساهم في التخفيف من المعاناة ..داعيا الشباب إلى الإنخراط في الأعمال التطوعية لمساعدة الآخرين.

بدورها أشارت رئيسة مؤسسة لمسة خير للتنمية زهور الشريف إلى حرص المؤسسة على تعزيز وتحفيز المبادرات الطوعية لخدمة المجتمع.

من جهتها أكدت رئيسة مؤسسة الازدهار آسيا ياسر أهمية العمل التطوعي لإنجاح العديد من الأعمال والمشاريع التي تصب في خدمة المجتمع.

وركزت الندوة على أربعة محاور حيث تطرق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصايغ في المحور الأول إلى فرص العمل التطوعي والأدوار التي يمكن تقديمها لإنجاح العمل التطوعي، فيما تناول عضو المجلس الأعلى للشؤون الانسانية أمين البليهي في المحور الثاني الجوانب المتصلة بإدارة العمل التطوعي.

وأستعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بست فيوتشر عبدالرحمن الراشدي في المحور الثالث قصة نجاح عن العمل التطوعي، وتمحور الرابع للدكتور يوسف العجيلي حول آلية الاستقطاب للعمل التطوعي.

وقد أثريت الندوة التي تخللها تكريم محافظ المحافظة والوكيل حليصي والمشاركين من رواد العمل التطوعي بالشهادات التقديرية بالنقاش المستفيض والمداخلات والمقترحات من قبل المشاركين والشباب الذين أبدوا تفاعلهم للمشاركة في الأنشطة التطوعية والإسهام في الأعمال الخيرية والإنسانية سيما في ظل الوضع الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

حضر الندوة المدير التنفيذي لمؤسسة لمسة خير للتنمية وجدان الشريف والمدير المالي والإداري بفرع جامعة العلوم بالحديدة أحمد عبدالخالق المنتصر وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

قبائل اليمن تستنكر محاولة اغتيال رئيس اللجنة المركزية العليا لحل قضايا الثأر المراغة الشيخ محمد الزلب

‏‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة الحديدة نيوز / قــــســم الأخـــبار استنكرت عدد من قبائل اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *