أخبار عاجلة

مبادرة شبابية تنجح في إقناع المصلين بعدم المصافحة عقب صلاة العيد بمديرية المنصورية

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

نجح  شباب مبادرة رسل السلام بمديرية المنصورية محافظة الحديدة  من إقناع عدد كبير من المشاركين في صلاة العيد  من  7 قرى ريفية بالإمتناع عن المصافحة وتبادل التهاني بالإحتضان والقبل..

وقال ابوبكر دحروش أحد أعضاء المبادرة  لموقع الحديدة نيوز  أنه  تم العمل على التدريب المسبق لعدد من الشباب اﻷعضاء من قرى  يفاعه ودير المعلم والمحجور والشط والعويصاء على  كيفية تنفيذ آلية خاصة بالتعامل مع المصلين وتوعيتهم بعدد من الإجراءات اﻹحترازية والوقائية كما تم توفير معقمات وأدوات وقائية ومعدات الرش والتعقيم قبل الدخول إلى ساحة المصلى 

 كما  عمل الشباب مسبقآ على التعميم من خلال خطباء المساجد في القرى المستهدفة على تهيئة الناس أثناء خطبة الجمعة للإلتزام بالتدابير اﻹحترازية والوقائية من أجل سلامتهم واتباع التعليمات واﻹرشادات والتوجيهات التي عمل على إعدادها شباب المبادرة.

وأشار أن الشباب قاموا   بتحديد مداخل محددة يدخل منها المصلين بعد عملية التعقيم من قبل فرق التعقيم من شباب المبادرة الموزعين على المداخل واتباع تعليمات لجنة النظام الموزعين بجوانب مختلفه من المصلى .

هذا ولاقت المبادرة نجاح كبير من خلال  إقناع المصلين بعدم المصافحة عقب صلاة العيد ، حيث غادر المصلين ساحة المصلى مباشرة عند نهاية خطبتي العيد وبدون مصافحه .

وبعد انتهاء صلاة وخطبتي العيد اتجه شباب المبادرة إلى تأدية صلاة العيد والتي لم يصلوها مع المصلين وذلك حرصآ منهم على سلامة كل الناس سيما من يأتون متأخرين وأثناء تأدية الصلاة .

ويأتي هذا اﻹنجاز والنجاح الكبير الذي حققه شباب المبادرة ( رسل السلام ) كإنطلاقه أولى وضمن اﻷهداف الرئيسية للمبادرة .

 

عن Admin

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *