الثلاثاء , مايو 22 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / صنعاء:مؤسسة بنيان تنظم اللقاء التشاوري الأول للأسر المنتجة

صنعاء:مؤسسة بنيان تنظم اللقاء التشاوري الأول للأسر المنتجة

صنعاء: مؤسسة بنيان تنظم اللقاء التشاوري الأول للأسر المنتجة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اللقاء التشاوري الأول للأسر المنتجة والذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية اليوم بصنعاء، الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة ودور مؤسسة بنيان في تقديم الحلول لها.

واستعرض اللقاء جهود مؤسسة بنيان في دعم الأسر المنتجة وتشجيعهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وأكد اللقاء أهمية دعم وتشجيع الإنتاج المحلي للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى الدخل بما يعود بالنفع على المجتمع.

وفي اللقاء أشارت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله إلى أهمية اللقاء في دعم الإنتاج المحلي الذي سيسهم في بناء الاقتصادي الوطني.

وأكدت أهمية تعاون منظمات المجتمع المدني والأسر المنتجة بما يسهم في الاعتماد على الذات .. داعية إلى تكوين جبهة مجتمع مدني ضد العدوان مهمتها دعم الإنتاج والبناء بالاعتماد على الاقتصاد الوطني والمواد الخام المحلية في التصنيع والإنتاج .

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أهمية اللقاء التشاوري للأسر المنتجة في ظل الجهود التي تبذلها مؤسسة بنيان التنموية في إطار مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد “يد تحمي .. يد تبني “، لتحويل التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني إلى فرص وإنتاج وتصنيع .

ولفت إلى أهمية الاستفادة من تجارب الدول التي حولت الأزمات إلى إبداع وتصنيع وإنتاج بما يضمن تحويل المجتمع من مستهلك إلى منتج .. مؤكدا أهمية التكاتف والتعاون في مجال الإنتاج والتصنيع وتقديم الدعم كل في مجال تخصصه للوصول إلى منتجات قادرة على المنافسة.

ودعا المؤيد مؤسسة بنيان إلى تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للأسر المنتجة حول التحضير والتصنيع والإعداد والطرق الصحيحة المعتمدة في ذلك .. مبديا استعداد الهيئة تقديم الدعم الفني لهذه الدورات من مادة علمية ومدربين وغير ذلك.

بدوره أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي إلى أهمية اللقاء التشاوري الذي يأتي ضمن برنامج “تنمية وتمكين الأسر المنتجة” لمناقشة الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة والسعي لإيجاد حلول لها بما يرفع من قدراتها الإنتاجية ومستوى جودة منتجاتها .

وأوضح أهمية اللقاء للخروج بمصفوفة من المعطيات التي ستضعها مؤسسة بنيان في الاعتبار أثناء تنفيذ أي مشاريع مقبلة ضمن برنامجها تنمية وتمكين الأسر المنتجة ..لافتا إلى أنه سبق اللقاء تنفيذ استبيان من قبل المؤسسة حول الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة.

وذكر أن مؤسسة بنيان ستوفر مواد التغليف لمنتجات الأسر المنتجة والتي ستحمل شعار صنع في اليمن إضافة إلى افتتاح معرض دائم للمنتجات الأسرية بداية شهر رمضان تشجيعا ودعما لهذه الأسر .. مشيرا إلى أن الأولوية ستكون للمنتجات المصنعة من مواد خام محلية إضافة إلى معايير أخرى كالجودة.

وألقيت في اللقاء كلمات من قبل الدكتورة هدى العماد عن رائدات العدالة ومدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي ومدير إدارة المشاريع عبدالكريم الصلول ورئيس قسم الإرشاد الزراعي عادل مطهر وسمية الدمشقي عن الأسر المنتجة أكدت أهمية مناقشة الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة والخروج برؤى ومقترحات تسهم في تطوير المنتج المحلي.

كما أكدت الحرص على جودة المنتجات بما يضمن عملية المنافسة للمنتجات المستوردة .. معتبرة الأسرة المنتجة تمثل جبهة من جبهات الصمود في وجه العدوان .

وعبرت الكلمات عن الشكر لمؤسسة بنيان على إقامة المعرض الدائم لمنتجات الأسر المنتجة .. لافتة إلى أهمية تعاون الأسر المنتجة فيما بينها والسعي لمنافسة المنتجات الأجنبية.

 

شاهد أيضاً

صنعاء: العون المباشر تدشن مشرع إفطار الصائم في أمانة العاصمة

صنعاء:العون المباشر تدشن مشرع إفطار الصائم في أمانة العاصمة الحديدة نيوز/ متابعات دشنت جمعية العون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *