الأربعاء , سبتمبر 26 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / مجتمع مدني / وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

وصول منسقة الأمم المتحدة الجديدة إلى صنعاء

الحديدة نيوز/ متابعات
وصلت المنسقة المقيمة الجديدة للأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي اليوم الإثنين إلى العاصمة صنعا،ء لأول مرة منذ تعيينها في منصبها.

وقالت مصادر يمنية مطلعة في صنعاء، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المسؤولة الأممية وصلت المطار لممارسة مهامها ممثلة ومنسقة للشؤون الإنسانية في اليمن، خلفاً للمسؤول السابق، جيمي ماكغولدريك الذي غادر البلاد في نهاية يناير(كانون ثاني) الماضي.
وأوضحت المصادر أن “المسؤولة عُينت في منصبها من قبل الأمم المتحدة، في مطلع الشهر الجاري”.
وكانت المسؤولة ذاتها، التقت أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وناقشت معه الوضع الإنساني في اليمن.
وأبدت غراندي استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياته وأوضاعه الصعبة، ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والإنسانية والإحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة، حسب ما نقلت يوم أمس الأحد، وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
ويأتي وصول المسؤولة الأممية إلى اليمن، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تفاقم كبير للوضع المعيشي والإنساني، وانتشار للأوبئة كالكوليرا والدفتيريا.
وكانت الأمم المتحدة، قد وجهت نداءً للمانحين في يناير(كانون ثاني) الماضي ، بهدف توفير نحو ثلاثة مليارات دولار، من أجل مساعدة أكثر من 13 مليون يمني، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، للعام الجاري.
وتقول الأمم المتحدة إن 22,2 مليون شخص في اليمن، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 3ر11 مليون شخص، يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة، للبقاء على قيد الحياة.

شاهد أيضاً

صنعاء: مؤسسة حيدرة تدرب المنظمات غير الحكومية على إدارة المشاريع

الحديدة نيوز/ متابعات بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع التنموية، تنظمها مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *