محافظ الحديدة يتفقد المعمل الصيدلاني لإنتاج المعقمات الطبية بهيئة مستشفى الثورة

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

 

الحديدة نيوز- المركز الاعلامي بالهيئة

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأحد المعمل الصيدلاني الأول على مستوى الجمهورية لصناعة المطهرات والمعقمات الطبية بهيئة مستشفى الثورة العام .
وأطلع القائم بأعمال المحافظ ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني على سير العمل في المعمل .
وأستمعا من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح عن المعمل الذي ينتج في اليوم نحو 24 صنفا بكميات مختلفة من المطهرات والمعقمات بأياد وخبرات وخامات يمنية وآلية العمل فيه.
وأشار سهيل الى استعداد المعمل في الاسهام لتوفير ما أمكن توفيره من إحتياج القطاع الصحي والطبي بالمحافظة والمحافظات المجاورة من المعقمات والمطهرات وبما يعزز من الإجراءات الإحترازية المتبعة حاليا لمواجهة فيروس كورنا المستجد”كوفيد -19″ مؤكدا أهمية تضافر الجهود واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الوقائية اللازمة عبر مراكز الحجر والمنافذ وتنفيذ أعمال التثقيف والبرامج التوعوية والإرشادية وتعزيز الوعي المجتمعي تجاه فيروس كورونا وطرق الوقاية منه .
وأشادا قحيم والمداني بجهود قيادة الهيئة وكوادرها الطبية والفنية والإدارية في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والطبية والعلاجية واتباعها للإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة الفيروس وما ينتجه المعمل من من المطهرات والمعقمات في ظل ما يشهده اليمن بصورة عامة والمحافظة بشكل خاص من عدوان وحصار ومنع دخول الأدوية .
وأشارا إلى دور وأهمية المعمل في رفد الجهات ذات العلاقة بالمحافظة بالمواد المعقمة والمطهرة التي تحتاجها في إطار الخطط والتدابير التي وضعتها اللجنة العليا والسلطة المحلية لمواجهة ومكافحة أي ظهور لفيروس كورونا المستجد.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *