مدارس غزة بمحافظة إب جاهزة لاستقبال عامها الدارسي الاول

‏  3 دقائق للقراءة        462    كلمة

الحديدة نيوز // كتب // عمار وليد

اعلنت مدارس غزة الحديثة الاهلية الحديثة بمحافظة إب عن جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد2024_2025م (1446)هجرية وان عملية التسجيل مستمرة في مبنى ادارة المدرسة .

واوضح مدير المدرسة الاستاذ محمد العزي الجرافي الى ان المدرسة التي تفتح ابوابها في عامها الاول لابنائها الطلاب و تشمل التمهيدي والمرحلتين الاساسية والثانوية و التمهيدي (بنين و بنات ) لديها الكثير مما يميزها عن غيرها من المدارس الاخرى اضافة الى وجود كادر تربوي تعليمي متمكن ومؤهل ومن افضل الكوارد التربوية القديرة .

واشار الى ان ابرز هذه المميزات توفير السبورة التفاعلية (الذكية) و شاشات العرض وادخال تطبيق اندرويد للمتابعة الرقمية. للطالب ولمجريات اليوم الدراسي والتواصل بين المدرسة واولياء الامور .

مضيفاً انه سيكون لكل طالب وطالبة بطاقةالكترونية تثبت حضوره اليومي بالمدرسة وتحتوي على بياناته بحيث تكون بديله للبصمة فبواسطتها يتم التحضير اليا للطالب. ووتتبنى المدارس برنامج حفاظ القران ومادة الاخلاق مع ادخال كما يضم مبنى المدرسة بين جنباته ملعب رياضي مزروع بالعشب الاخضر ومجهز بحيث يستطيع الطلاب ممارسة نشاطهم الرياضي ناهيك عن مبنى المدرسة مصمم بشكل مناسب ليكون مرفقا تعليميا بارزا بفصوله الواسعة ذات التهوية الصحية والاضاءة المناسبة وبمنى خاص للطالبات فقط بكادر تعليمي واداري نسائي من خيرة التربويات و في نفس الوقت يشمل مبنى المدرسة مساحات خارجية واسعة ويقع في شارع ٢٢ مايو بجوار جامعة العلوم والتكنلوجيا .

ونوه مدير مدارس غزة بمحافظة إب الى ان هناك برامج تعليمية رائعة تحفز الطلاب والطالبات على الاقبال على الدراسة منها على سبيل المثال برنامج (حفاظ القران الكريم ) وهناك جوائز تتناسب مع مقدار حفظ الطالب من كتاب الله كما تم اعتماد مادة الاخلاق بشكل اساسي ضمن المنهج لحماية ابنائنا الطلاب من خطر النت ورفاق السوء و استهلاك الوقت بما لا يفيد والحماية من الضياع.

مؤكداً في ذات الوقت ان ادارة المدرسة وفرت قسم خاص للتدبير المنزلي للبنات وذلك لتعليمهن اساسيات الطبخ وبعض الحرف المنزلية اضافة الى قسم التمهيدي المجهز بالاثاث والالعاب الخاصه بالاطفال وكل مايلزمهم .. 

وقال الاستاذ محمد الجرافي ان مدارس غزة زودت بالكثير من المرافق الهامة مثل المعمل العلمي الذي يحتوي على جميع المعدات العلمية والكيميائية و معمل الحاسوب الواسع المزود باحدث الاجهزة الالكترونية. ومكتبة علمية شاملة تضم جميع الكتب وامهات الكتب قي مختلف المجالات .

واختتم الجرافي تصريحة بشكره الجزيل لوزارة التربية والتعليم و مكتبها في محافظة اب والسلطة المحلية في المحافظة على كل الجهود التي يبذلونها في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية في ظل ما تعانية بلادنا من ظروف صعبة وقاسية .. 

عن Admin

شاهد أيضاً

علوان الشيباني .. الإنسان ورجل الأعمال الذي لا يشبه غيره!

‏‏  4 دقائق للقراءة        785    كلمة   الحديدة نيوز //  كتب // عبدالعزيز شمسان التقيته قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *