رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

مدير عام باجل يناقش مع مكتب الصحة تنفيذ حملة للمكافحة اليرقية لبؤر توالد البعوض بالمديرية

الحديدة نيوز _ أيمن مهدي

التقى مدير عام مديرية باجل الأستاذ عبداللطيف المؤيد اليوم فريق مكتب الصحة والسكان المكون من منسق مكافحة الملاريا بالمحافظة د.عارف شمسان ومدير إدارة التثقيف الصحي الدكتور يحيى الجنيد ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور. ابراهيم مرشد حيث ناقش معهم الأنشطة التي سيتم تنفيذها للمكافحة اليرقية لبؤر توالد البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بالمديرية

وفي اللقاء رحب مدير المديرية بالفريق الطبي، وأكد استعداد السلطة المحلية للتعاون وتذليل الصعاب و التنسيق والتواصل والعمل المشترك والرفع بالتقارير الميدانية اليومية والأسبوعية التي تتضمن الإجراءات والاشكالات والمعالجات

ولفت مدير المديرية إلى ما حققته المديرية من نجاح في المبادرات المجتمعية لردم المستنقعات وبؤر تكاثر الباعوض، مشيداً بتعاون المجتمع المحلي والعقال والوجهاء في عدد من الحارات والشوارع التي جرى استهدافها.

من جانبه تحدث فريق مكتب الصحة والسكان عن الأنشطة التي سيتم تنفيذها كمرحلة أولى وتهدف لمكافحة يرقات وبؤر التوالد ومنها تنفيذ عملية الرش اليرقي للمستنقعات التي توجد بها مياه راكدة، وكذا استكمال رش برك مصانع البلك .

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب الأوقاف بالمديرية أحمد الحمراء، أكد الدكتور يحيى الجنيد على دور الخطباء والوعاظ في الاسهام برفع منسوب الوعي المجتمعي مشيراً الى ضرورة تعزيز دور المثقفات لرفع الوعي الصحي داخل المنازل .

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د.مهران الحسني ومدير مركز الملاريا د.احمد هجام والإعلام والتثقيف الصحي د. محمد راشد والترصد الوبائي د. حسن النقيل وعدد من المختصين من الكادر الطبي والاداري..

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يخطف كأس أربعينية الفقيد سامي نعاش بالحديدة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي توج فريق نادي الهلال الساحلي زعيم اندية محافظة الحديدة بكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *