مصلحة الضرائب تدشن حملة (التحصيل باحسان) التوعوية

‏  2 دقائق للقراءة        369    كلمة

الحديدة نيوز / كتب / عمار الاسودي

 

اطلقت مصلحة الضرائب في صنعاء يوم السبت حملة اعلامية توعوية، تحت شعار التحصيل باحسان، وذلك بهدف توعية المكلفين بالإجراءات الضريبية، واهمية ان يقوم المكلف بالمبادرة الطوعية لتقديم اقراره الضريبي في الموعد المحدد قانونا، وتوعية المكلفين بأهمية التحصيل الآلي الالكتروني.

 

الحملة التي دشنها رئيس المصلحة الاستاذ عبدالجبار محمد احمد، دعت المكلفين الى المبادرة باعتبار ان ذلك هو جزء من مسئولياتهم المجتمعية، كون الايرادات الضريبية تشكل وعاء ايراديا هاما لانشاء المشاريع الخدمية في اليمن.

 

وأشارت الحملة الى أن رؤية مصلحة الضرائب تعزز الامتثال الطوعي وخصوصا في تحقيق التنمية المستدامة والقيم الجوهرية لمصلحة الضرائب المتمثلة في الشفافية والمساءلة والنزاهة والعدالة والمساواة، بالإضافة الى الاستقلالية والحياد وامن المعلومات واحترام المكلفين وتقديرهم

وأكدت الحملة على دور الإيرادات الضريبية في عملية التنمية واعتبارها مصدر أساسي في تمويل المشاريع الخدمية، حيث تشكل ضريبتي القات والعقارات تسعون بالمائة من الموارد المحلية التي تستخدم في تنمية المشاريع الخدمية والبناء المجتمعي والتي تنفذها امانه العاصمة والمحافظات وفق الخطط المعدة من قبل السلطات المحلية والمعتمدة من وزارتي المالية والإدارة المحلية.

 

وتضمنت الحملة ايضاحات حول بداية مواعيد تقديم الإقرارات الصربية، واخر مواعيد الإقرارات، كما بينت الخصومات التى ستقدمها المصلحة للمكلف عند تقديمه الإقرار والسداد في الموعد المحدد.

 

وشددت الحملة على اهمية تقديم الإقرارات الضريبة خلال الفترة القانونية عبر نظام الربط الذاتي والمقصود بها قيام المكلف بتحديد الضريبة واحتسابها في نفس اليوم وفي نفس يوم تقديم الإقرار .

 

يشار أن حملة التحصيل باحسان تاتي في إطار خطة عمل ورؤية قيادة المصلحة ممثله بالاستاذ عبد الجبار احمد محمد، والذي بدأ بتدشين العديد من الإجراءات الفاعلة سواء في ادارته للمصلحة ، أو فيما يتعلق بالجمهور والمتعاملين معها من كبار وصغار المكلفين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *