مناقشة أنشطة البعثة الدولية للصليب الأحمر في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        331    كلمة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع مدير فرع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد بالحديدة أنشطة البعثة في الجوانب الصحية والمياه والإنسانية والإغاثية بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الى تدخلات بعثة الصليب الأحمر في المشاريع الصحية والإنسانية والإغاثية التي تنفذها ومنها التخاطب مع الطرف الآخر لإصلاح الأنبوب لناقل للمياه من القطيع شرق المحافظة إلى مدينة الحديدة بعد توقفه منذ ثلاثة أعوام جراء استهدافه من قبل قوى التحالف ..

وأكد اللقاء على أهمية زيادة مشاريع البعثة، لتشمل المرافق الصحية بالمحافظة وتوسعة المساعدات الإنسانية الغذائية للنازحين والمتضررين والفقراء بالإضافة إلى إدخال مشاريع مياه الشرب في أنشطة البعثة.

وخلال اللقاء أشاد قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد بدور البعثة في دعم عدد من المشاريع الصحية والانسانية والاغاثية بالمحافظة ومديرياتها الريفية

وطالبا البعثة بتوسيع أنشطتها من خلال تنفيذ مشاريع مياه للمناطق الريفية التي لا يوجد بها مياه وكذا دعم المؤسسة المحلية المياه الصرف بالمحافظة بالمعدات والمشتقات النفطية، كون المياه تمثل أهمية قصوى بالمحافظة

وأكد قحيم وعبدالجبار على حرص قيادة المحافظة تقديم كافة التسهيلات و تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة البعثة لضمان تخفيف معاناة السكان والنازحين والمتضررين من الحصار ..

بدورهما أشار مدير فرع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد بالمحافظة ألكسندر ايكوي ومديرة البعثة السابق سيلين ديجين إلى أن بعثة الصليب الأحمر تعمل فعلا على الزيارة انشطة البعثة بالحديدة، بحيث يستفيد أكبر عدد من النازحين والمتضررين والفقراء من مشاريع البعثة، بالإضافة إلى أنه سيتم قريبا إعتماد مشاريع للمياه بالمحافظة.

وأوضحا أن البعثة تتواصل مع الطرف الآخر من أجل التوصل إلى حل لمعالجة مشكلة تضرر خط المياه الذي يزود مدينة الحديدة وإصلاحه في القريب العاجل..مثمنين تعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة وتسهيل مهام البعثة في تنفيذ الأنشطة والمشاريع المختلفة.

عقب ذلك قام محافظ المحافظة ووكيل المحافظة بتكريم مديرة بعثة الصليب الأحمر بالحديدة السابقة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *