رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / مناقشة إجراءات مواجهة فيروس كورونا بهيئة مستشفى الثورة في الحديدة

مناقشة إجراءات مواجهة فيروس كورونا بهيئة مستشفى الثورة في الحديدة

 

الحديدة نيوز -المركز الاعلامي بالهيئة.

ناقشت ادارة هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة برئاسة رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم السبت الإجراءات والتدابير الاحترازية التي يلزم إتخاذها في كافة مرافق الهيئة لمواجهة فيروس كورونا .
وأستعرض الاجتماع بحضور نواب رئيس الهيئة أدوار مدراء التدريب والتأهيل والمراكز الطبية والتمريضية ومسؤولي الحماية الأمنية في تنفيذ خطة الوقاية من إنتشار العدوى بين أوساط المرضى والطواقم الطبية العاملة بالمستشفى بحسب توصيات وتوجيهات وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بوزير الصحة الدكتور طه أحمد المتوكل .
وتطرق الإجتماع إلى أبرز التدابير الإحترازية التي يلزم اتخاذها والأعمال الواجب القيام بها في إطار الخطة الطارئة لمواجهة كورونا .
وفي الاجتماع شدد رئيس الهيئة على أهمية تنفيذ كل جهة المهام الموكلة لها ضمن الخطة الوطنية الطارئة لمواجهة الوباء والتنسيق فيما بينها في هذا الإطار .
كما شدد سهيل على ضرورة رفع الجاهزية والإستعداد لتنفيذ خطة مواجهة كورونا والحفاظ على صحة العاملين والمرضى .
وأقر الإجتماع حزمة من الإجراءات ومنها تنفيذ حملات واعداد وتوزيع بروشورات توعوية حول فيروس كورونا وطرق انتقاله وتجنب الاصابة به وإلزام الكوادر الطبية والفنية والادارية العاملة بالهيئة بإتباع الارشادات والتعاليم الصادرة عن الوزارة وإرتداء الكمامات والجوانتيات وغيرها من الأدوات الوقائية والتقليل من زيارات المرضى والمرافقين لهم وتقليص المراجعات الطبية غير الهامة للمواطنين وتحديد مكان مناسب لتسليم نتائج الفحوصات المخبرية للمرضى وتعليق اي جتماعات بمختلف المراكز والاقسام الطبية والتدريبات العملية للكوادر الدارسة من داخل الهيئة وخارجها وترتيب وضع الباعة خارج بوابة الهيئة وفتح البوابة الخارجية لمركز الطوارئ العامة لإستقبال المرضى مع مراعاة عدم ازدحام المترددين على مرافق الهيئة المختلفة كالطوارئ العامة والعيادات الخارجية والمختبر وغيرها من الأقسام الطبية والفنية داخل الهيئة .

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *