رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / مناقشة الإجراءات الإحترازية لمواجهة كوفيد19 في المنافذ الساحلية ومراكز الإنزال السمكي بالحديدة

مناقشة الإجراءات الإحترازية لمواجهة كوفيد19 في المنافذ الساحلية ومراكز الإنزال السمكي بالحديدة

الحديدة نيوز_  فؤاد الجيلاني 
في إطار اجتماعاتها الطارئة لإستكمال الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كوررنا عقدت  اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا اجتماع لها برئاسة محافظ محافظة الحديدة أ.محمد عياش قحيم لتقييم اخر ماتم إتخاذه من إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كوفيد19 كورونا.
وفي الآجتماع الذي حضره وكيل المحافظة أ.عبدالجبار الجرموزي ، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أ.عبدالقادر الوادعي وعقال الصيادين في مديريات الساحل الغربي ناقش المجتمعون ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن امن وسلامة الصياد وتقيه سبل الإصابة بهذا الفيروس الخبيث في كافة المنافذ البحرية  ومراكز الأنزال السمكي الأكثر تعرضاً في حال ماتم التخاذل او عدم تنفيذ التوجيهات من قبل شريحة الصيادين سكان هذه المديريات.
وفي ضوء الإجتماع ناقش المجتمعون مع عقال الصيادين الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الصيادين وانعكاس تنفيذ قرار منع الإصطياد على الوضع المعيشي للصياد كون مهنة الصيد هي مصدر رزقه الوحيد في ظل حصار العدوان الغاشم وسيطرته على الجزر وموانئ الشريط الساحلي.
وأقر الإجتماع تقدير الظروف المعيشية للصيادين وتسخير كافة الإمكانيات لمساعدتهم وعدم التخلي عنهم في هذه الظروف الصعبة.
 وتم الإتفاق على منح الصيادين تراخيص بالإصطياد لمدة 24 ساعة. ومنع الاصطياد في المناطق البعيدة كأجراء وقائي والسماح لمالكي قوارب الصيد بالاصطياد في المناطق القريبة والآمنة والتي لا تمثل خطراً لدخول الفيروس .
كما أقر الاجتماع صرف سلل غذائية ومبلغ مالي لأسر الصيادين الخاضعين للحجر الصحي حتى إكتمال عملية الفحص والتأكد من عدم حدوث إصابة بالفيروس.
بدوره أكد الوادعي ان هيئة المصائد السمكية حريصة كل الحرص على اتخاذ كل الإجراءات الإحترازية وتشكيل لجان رقابية مشتركة مع الجهات ذات العلاقة  في كافة المنافذ البحرية ومراكز الإنزال السمكي لمواجهة فيروس كورونا.
واكدت اللجنة اهمية الدور التوعوي والإرشادي لعقال الصيد البحري في توجيه الصيادين بضرورة الإلتزام بقرارات وتوجيهات اللجنة بالبقاء في مناطق الصيد الأمنة وعدم الإقتراب من مناطق الإصطياد القريبة من المرتزقة حفاظا على أمنهم وسلامتهم وسلامة اسرتهم  ومجتمعهم من الفيروس القاتل.

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *