رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

مناقشة الخطط الطارئة لمواجهة كورونا خلال الفترة المقبلة في الحديدة

 

الحديدة نيوز  – متابعات

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم الخطط الطارئة لمواجهة الفيروس خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت اللجنة بحضور وكيلي المحافظة علي قشر وعلي الكباري الاستعدادات الإحترازية الطارئة في كافة المنافذ البرية والبحرية، والمعوقات التي تواجه عمل الفرق في استكمال تجهيزات مواقع الحجر في المنافذ.

وناقش الاجتماع أوضاع الوافدين عبر كافة المنافذ المؤدية إلى المحافظة والإجراءات التي تقوم بها فرق الحجر الصحي للتأكد من عدم وجود أي إصابات بالوباء خلال فترة الحجر.

وأكدت اللجنة أهمية تشديد الرقابة على كافة منافذ المحافظة.

وأوصت بسرعة تجهيز منفذ حيس بكافة التجهيزات الطبية باعتباره من أهم المنافذ البرية التي قد تشكل خطورة على المحافظة وسكانها في حال تم استغلاله من قبل العدوان ومرتزقته لنقل الوباء للمحافظة.

واقرت اللجنة تخصيص مبنى كلية طب الأسنان التابع لجامعة الحديدة للحجر الصحي مؤقتاً في حال ضبط أية حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والعلاجية الطارئة.

وشدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة الإسراع في إعادة ترتيب كافة المواقع التي تشهد ازدحاما بمافي ذلك أسواق القات، من خلال إيجاد مواقع بديلة ومناسبة تعمل على تخفيف الزحام.

وأكد أهمية بذل الجهود وتوفير الإمكانيات على مستوى كافة القطاعات لمواجهة الجائحة ، داعياً القطاع التجاري بالمحافظة للقيام بدوره في هذه الفترة ودعم الجهود الرسمية والشعبية لتجنيب المحافظة خطورة هذا الوباء.

وحث قحيم أعضاء اللجنة على متابعة الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يخص قطاع الصيادين والتصاريح التي تمنح لهم وكذا استيعاب الأعداد الوافدة منهم في مراكز الحجر الطبي ، لاتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة التي تؤكد خلوهم من الوباء .

 

المصدر:سبأ نت

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يخطف كأس أربعينية الفقيد سامي نعاش بالحديدة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي توج فريق نادي الهلال الساحلي زعيم اندية محافظة الحديدة بكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *