مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بمديرية الجراحي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        400    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

ناقش وكيل محافظة الحديدة لشؤون المربع الجنوبي مطهر الهادي مع مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالحديدة الكسندر ايكوي، تدخلاتها في قطاعات المياة والصحة وسبل دعمها بمديرية الجراحي.

واشار وكيل المحافظة لشؤون المربع الجنوبي مطهر الهادي إلى ابرز المشكلات التي يعانيها المواطنين من نقص المياه وتلوث الابار والسبل الكفيلة بتقديم حلول عاجلة وتنفيذ مشاريع في مجالات المياه وتوفير شبكات المياة واصلاحات ابار المياة في المديرية والتركيز على المشاريع المستدامة التي تصب في خدمة المجتمع.

واضاف مدير مديريه الجراحي طة معيطي ان كارثة تلوث ابار المياه تسببت في اعاقة بعض المواطنين وتشوهات لدى الاطفال مما نتج عنها كارثه كبيرة تهدد سلامة ابناء مديرية الجراحي والقرى المجاوره لة.. موكدآ ان قيادة السلطة المحلية تولي هذه الكارثه اهتمام كبير ومباشر لدى قيادة الدوله في سرعة ايجاد حلول عاجلة لتحفيف من معاناة المواطنين ..

من جانبة أكد نائب مدير فرع المجلس الاعلئ للشؤون الانسانية عبدالله محمود الاهدل أهمية زيادة أنشطة اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتوسيع دعمها والاحتياجات الصحية الضرورية لمستشفى الجراحي الريفي وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في المديرية.

ودعا الاهدل اللجنة الدولية للصليب الاحمر إلى توسع تدخلاتها لتشمل المزيد من الأنشطة الصحية والعلاجية الأخرى وتوفير ابار مياة وشبكة مياة والعمل على اصلاحات ابار المياة التي من شأنها الاسهام في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين من أبناء مديرية الجراحي في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء  الحصار والعدوان .

فيما اشار مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكسندر ايكوي إلى أن زيارة مديرية الجراحي تأتي للتعرف عن قرب على طبيعة الاحتياج.

وأكد الحرص على توسيع التدخل وتعزيز التنسيق مع قيادتي المحافظة وفرع المجلس وشركاء العمل الإنساني لتفعيل جوانب الاستجابة الإنسانية.

حضر الاجتماع مشرف المديرية ابو حمزه الداعي ومنسق المجلس الاعلى بالمديرية عاطف عيدروس.

الى ذالك زار نائب مدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية عبدالله الاهدل ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكسندر ايكوي مركز صرف المساعدات النقدية للنازحين.

واستمعا الى ايضاح حول عملية سير الاداء في مركز صرف المساعدات النقدية للنازحين.. مشيداً بجهود الموظفين وحرصهم على انجاح عملية الصرف للنازحين للتخفيف من معاناتهم جراء الحصارَ والتصعيد المستمر.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

مستشفى الامل العربي بالحديدة يكرم الموظفين المتميزين

‏‏  2 دقائق للقراءة        239    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار كرمت إدارة مستشفى الامل العربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *