رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / مناقشة تدخلات برنامج الأغذية العالمي في حيس بالحديدة

مناقشة تدخلات برنامج الأغذية العالمي في حيس بالحديدة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع ممثل برنامج الأغذية العالمي أبوبكر الصديق، تدخلات البرنامج وآلية توزيع المساعدات الغذائية على أبناء مديرية حيس وإيصالها إلى المديريات والمناطق المحاصرة من قبل تحالف العدوان.

وفي اللقاء تطرق قحيم، إلى الوضع الإنساني الذي يعيشه أبناء مديرية حيس وغيرها من  المديريات المحتلة نتيجة شحة المواد الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي والتي لا يفي بحاجة سكان المدينة ناهيك عن باقي المديريات التي تعاني من الوضع ذاته جراء الحصار من قبل تحالف العدوان.

وطالب، البرنامج بالقيام بدور فاعل من أجل إيصال المساعدات الغذائية الطارئة لأبناء المديرية بصورة عادلة سواء في داخل المديرية أو خارجها .. مشددا على ضرورة تحديث قاعدة البيانات عن المحتاجين في المديرية بشكل عام .

فيما ثمن وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي  دور البرنامج في تخفيف معاناة أبناء مديرية حيس جراء الحرب والحصار الذي فرض على المدينة وسكانها من قبل تحالف العدوان.

وأكد أن أبناء المديرية يعيشون مظلومية وحالة إنسانية استثنائية كغيرهم من أبناء المديريات التي تقع تحت الحصار والعدوان وهو ما يتطلب من كافة المنظمات القيام بدور فاعل تجاه السكان وخصوصا توفير المواد الغذائية بصورة عاجلة.

وكان مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي استعرض الوضع الاستثنائي الذي تعيشه مديرية حيس والآلية التي يتم اتباعها في توزيع المساعدات الغذائية، لافتاً إلى أهمية إعادة النظر في تلك الآلية لضمان وصول المساعدات لكافة السكان.

من جانبه أكد الصديق أن البرنامج سيعمل خلال الفترة المقبلة على إعادة النظر في الآلية المتبعة لتوزيع الغذاء على كافة السكان في مديرية حيس بالرغم من المعوقات التي تواجه عملية التوزيع نظراً لظروف الحرب.

حضر اللقاء ممثل منظمة رؤيا أمل الشريك المحلي للبرنامج  محمد البيحاني وضابط مشروع المساعدات الغذائية بالمحافظة ..

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث اليمني جلال الدين الورافي

الحديدة نيوز / قسم الأحبار حصل الباحث اليمني جلال الدين امين احمد الورافي على درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *