رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

مناقشة تدخلات منظمة الصحة العالمية بالحديدة

 

الحديدة نيوز / قسم الاخبار

ناقش محافظ الحديدة محمد قحيم اليوم مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم اسماعيل، تدخلات المنظمة في المحافظة وإمكانية توسيعها.

وتطرق اللقاء الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم، عمر بحر والكهرباء بندر المهدي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبد الله الأهدل إلى جوانب تعزيز التعاون والشراكة بين السلطة المحلية والمنظمة في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي واحتياجاته جراء استمرار الحصار ..

وناقش اللقاء الوضع الحرج للقطاع الصحي في المحافظة بسبب انقطاع الكهرباء والنقص الحاد في الدعم المقدم من المنظمة من مادة الديزل، وما تعرضت له المستشفيات والمراكز الصحية من تدمير جراء العدوان ..

وأكد المحافظ قحيم حرص السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع المنظمة لدعم القطاع الصحي وتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية، بما يسهم في إنقاذ المصابين وتخفيف معاناة المرضى الذين يضطرون للسفر للعلاج في العاصمة صنعاء.

واستعرض معاناة المرضى خاصة ذوي الأمراض المزمنة وأوضاع المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وزارعي الكلى.. مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي ومنها توقف صرف المرتبات وانعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وأشاد قحيم بجهود فريق عمل مكتب الصحة بالمحافظة التي أسهمت في معالجة الكثير من المشاكل رغم استمرار الحصار ..

من جانبه أوضح ممثل المنظمة أن الهدف من اللقاء تعزيز الأداء بين المنظمة والمحافظة ومحاولة إيجاد بنية تحتية تخدم سكان المحافظة وتخفف من معاناتهم.

وأكد حرص المنظمة على العمل لكل ما من شأنه إيصال الخدمة الصحية لأكبر عدد من السكان وفي أكثر من نطاق جغرافي خلال الفترة المقبلة .

وثمن اسماعيل، تعاون قيادة المحافظة مع مكتب المنظمة وتذليل الصعوبات التي تواجه أنشطته وبما حقق نسبة نجاح في الأداء .

حضر اللقاء مدير مكتب المنظمة بالمحافظة الدكتور أحمد الصوفي ومدير الطوارئ الدكتور عبد الله سالم ومدير برامج التغذية الدكتورة ميسون السقاف ..

شاهد أيضاً

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة أنور الطيب – الحديدة نيوز المولد النبوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *