رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / مناقشة دور التجار كشريك أساسي في الزراعة التعاقدية بالحديدة

مناقشة دور التجار كشريك أساسي في الزراعة التعاقدية بالحديدة

الحديدة نيوز – غرفة الأخبار

عُقد بمحافظة الحديدة امس اجتماع موسع برئاسة القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد قحيم، ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي،
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس علي هزاع ومدير قطاع التسويق بالمؤسسة الاقتصادية الدكتور رياض المنعي ومدير قطاعي الإنتاج الزراعي والحيواني أ. علي الهارب وكبار مكلفي التجار ووكلاء أسواق المحاصيل الزراعية بالمحافظة دعا القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد قحيم كافة التجار الى الاضطلاع بدورهم الوطني بالإسهام في تفعيل وإنجاح مشروع الزراعة التعــاقدية في اليمن.

لفت قحيم إلى أهمية الشراكة في تنفيذ مشاريع عمل تعاونية بين الجانبين الرسمي والشعبي والقطاع الخاص لتشجيع الزراعة الوطنية، وتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

وأشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أن هذا الاجتماع يعتبر تنفيذاً لتوجيهات القيادة لزيادة التنسيق بين المزارعين ورجال الأعمال ومؤسسات الدولة.

كما أشار نائب وزير الزراعة والري إلى أن هذا الاجتماع يمثل بداية لمراحل خفض فاتورة الاستيراد وبداية تنفيذ مشروع الزراعة التعاقدية لتوفير عدد من المنتجات والمحاصيل الزراعية من المنتجات المحلية.

كما شدد نائب وزير الزراعة على ضرورة الإسهام في تحقيق تنمية زراعية واقتصادية للبلاد، والتركيز على كل فئات المزارعين بما فيهم صغار المزارعين، وذوي الموارد المحدودة، مؤكداً على ضرورة تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية وخفض الطلب على العملة الأجنبية مشيراً أن الوزارة ستعمل على تقديم كل التسهيلات للقطاع الخاص المبادرين في العمل وفق نظم الزراعة التعاقدية “.

وقيما أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس علي القاضي أهمية إنجاح مشروع الزراعة التعاقدية كونها تمثل أرث الآباء والأجداد دورها في مواجهة الحصار المفروض على بلادنا وخفض فاتورة الاستيراد الباهظة على شعبنا سنويا.. محثا على ضرورة تعزيز وزيادة الإنتاجية وتحسين كامل سلسلة القيمة الزراعية، وتقليل الهدر وتكدس الإنتاج للمحاصيل المحلية.

بدورهم أكد التجار، ووكلاء أسواق المحاصيل الزراعية المحلية استعدادهم الاستغناء بنسبة كبيرة عن استيراد المنتجات الزراعية التي سيتم توفيرها محليا، وإسهامهم إلى جانب الدولة ووزارة الزراعة والري لتشجيع المنتجات المحلية وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي الاكتفاء الذاتي.

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *