مناقشة سبل التزام مالكي مصانع الألبان بشراء كميات الحليب المنتجة من مربي زرائب الابقار بالحديدة  

‏  2 دقائق للقراءة        222    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري اليوم، سبل التزام مصانع الألبان بشراء كميات الحليب المنتجة محليا من مزارعي ومربي زرائب الأبقار. 

وأقر الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، ومدير مكتب الصناعة محمد الحطامي، إلزام ملاك المصانع باستقبال المنتج المحلي من الألبان بواقع كمية 30 ألف لتر يوميا خلال شهر محرم، وعلى أن يتم رفع الكمية إلى 45 ألف لتر يوميا خلال صفر القادم من العام الجاري 1445هـ.

وفي الاجتماع أكد الوكيل البشري أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار يستدعي من الجميع التكاثف.. مشيرا إلى توجهات الدولة بدعم المزارعين ومربي المواشي والأخذ بأيديهم بالتنسيق مع وزارتي الصناعة والزراعة واللجنة الزراعية السمكية العليا للوصول للاكتفاء الذاتي الحقيقي بمضمونه المستدام.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية لمنتجي الحليب وتذليل الصعوبات أمامها بما يكفل تطور مشاريعها واستفادة المصانع منها مستقبلاً.

بدوره أستعرض مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، احتياجات المصانع من كميات الألبان المنتجة محليا والحلول والمعالجات التي يمكن اتخاذها لاستقبال الكميات. 

حضر الاجتماع، عدد من المختصين في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووكلاء المصانع المنتجة للحليب والأغذية. 

عن Admin

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *