رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

مناقشة مساعدة الغرفة التجارية للإفراج عن السجناء المعسرين #بالحديدة

 

الحديدة نيوز _ متابعات

ناقش لقاء بالغرفة التجارية والصناعية بمحافظة #الحديدة برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم اليوم السبت قضايا السجناء المعسرين وإمكانية مساعدة رجال المال والأعمال #بالحديدة بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة علي أحمد قشر وضم رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي هادي عيضة وعضوي هيئة التفتيش القضائي القاضيين محمد أبوبكر العنسي وعبدالله الهادي ورئيس هيئة الأمور المستعجلة بمحكمة الإستئناف القاضي محمد الشميري ومدير الغرفة التجارية محمد عبدالواحد الحطامي أكد قحيم على أهمية التواصل مع رجال الأعمال وفاعلي الخير عبر الغرفة التجارية لحثهم على المساهمة في دفع ما حكم على المعسرين من حقوق خاصة للغير عجزوا عن سدادها والأفراج عنهم.

من جانبه أوضح رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة أنه سيتم تسليم الغرفة التجارية والصناعية كشوفات بأسماء المعسرين الذين عليهم مبالغ مالية بهدف تقديمهم إلى رجال الأعمال ليتبنوا الدفع عنهم.

ولفت القاضي عيضه إلى أن النيابة العامة مستمرة في التواصل مع الجهات المختصة وفاعلي الخير ورجال الأعمال من أجل إستيعاب مساعدتهم في الإفراج عن السجناء غير القادرين على تسديد حقوق الغير ممن قضوا ثلثي المدة للجرائم الجسيمة ونصف المدة للجرائم الاخرى البالغ عددهم 65 سجينا معسرا.

فيما ثمن عضوا هيئة التفتيش القضائي جهود رجال المال والأعمال ومساهماتهم سنويا في الدفع عن بعض المعسرين .

من جهته أكد مدير الغرفة التجارية والصناعية بالحديدة أن الغرفة التجارية والصناعية ستتواصل مع أعضائها من رجال الأعمال والمال لتحديد إمكانية مساهتمهم في هذا الجانب.

حضر اللقاء مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي إبراهيم محمد الهادي.

المصدر:سبأ نت

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يخطف كأس أربعينية الفقيد سامي نعاش بالحديدة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي توج فريق نادي الهلال الساحلي زعيم اندية محافظة الحديدة بكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *