منظمة يمن آكت توزع مساعدات نقدية للأسر المتضررة من سيول الأمطار في مديريتي القناوص والمغلاف بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        346    كلمة

الحديدة نيوز_أحمد الكنفاني

وزَّعت منظمة يمن آكت  مساعدات نقدية طارئة للأسر المتضررة من سيول الأمطار والأودية بمديريتي القناوص والمغلاف بمحافظة الحديدة وبمبلغ ثلاثون ألف ريال لكل أسرة بدعم عدد من المتبرعين وأهل الخير بالتعاون والتنسيق مع فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

وثمن مديرا مديريتي القناوص محمد الجيلاني والمغلاف أحمد عيطان تعاون قيادة المحافظة وفرع المجلس الأعلى ومنظمة يمن آكت لإغاثة الأسر التي تضررت من السيول وفقدت مساكنها.

ولفتا إلى حجم الضرر في المنازل والممتلكات والأراضي الزراعية جراء السيول.

وجددا الدعوة لشركاء العمل الإنساني بتوفير المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية للأسر المتضررة والإسهام بدور فاعل في تلبية احتياجاتها.

بدوره أوضح الضابط الميداني للمنظمة بالمحافظة أنور أحمد الطيب أن التوزيع والذي يأتي في إطار حملة تهامة تستغيث التي أطلقتها المنظمة لمساعدة المتضررين والمنكوبين من السيول في تهامة استهدفت 166 أسرة من الأسر الأكثر تضرراً في المديريتين منها 85 أسرة في قرية المصلوبة بالمغلاف
و81 أسرة بقرى مديرية القناوص وبمبلغ إجمالي 4 ملايين و980 ألف ريال.

وأشاد الطيب بالتسهيلات التي قدمتها الجهات ذات العلاقة بالمحافظة لإيصال المساعدات للمستهدفين وإستفادتهم منها ،
وأوضح الطيب أن الحملة مازالت مستمرة وباب التبرع مفتوح لكل الخيِّرين وفاعلين الخير . 

من جانبهم عبر المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل القائمين على المنظمة وسرعة استجابتهم الإنسانية ودورهم في تقديم هذه المساعدات التي ستعينهم على سد حاجاتهم الضرورية والوقوف إلى جانبهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

وكان فريق من المنظمة اطَّلع على الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين في المديريتين جراء السيول الغزيرة التي هطلت على مناطقهم مؤخراً.. واستمعوا إلى شرح من الأهالي حول الأضرار التي لحقت بمنازلهم.

حضر التوزيع منسِّقوا فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمديريتي القناوص عمرو عبدالباري جيلان والمغلاف أبو باسل جمال ماهوب والمشرف الأمني أبو هاشم هاشم.

عن Admin

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *