رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

هيئة الزكاة بالحديدة تنظم عرساً جماعياً لـ112 عريساً وعروسا بجزيرة كمران

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة عرسا جماعيا لـ112 عريساً وعروس من ابناء جزيرة كمران.

وفي الحفل هنأ وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري العرسان بإكمال نصف دينهم .. وثمن جهود الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها في كافة مجالات مصارف الزكاة ومنها الموجهة في تعزيز أسس التكافل الاجتماعي من خلال دعم الشباب وتحصينهم ضد الافكار الهدامة والحرب الناعمة التي تستهدفهم.

معتبرا تنظيم العرس الجماعي لعدد من ابناء جزيرة كمران ضمن فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف مبادرة تستحق كل الاشادة والتقدير.

وقال “نجدد في هذه الفعالية روحية الإيمان وتجديد الولاء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان”.

ولفت الوكيل البشري الى اهمية اقامة مثل هذه الأعراس الجماعية في تخفيف العبئ على الشباب من تحمل تكاليف الزواج خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

مشيرا الى منح السلطة المحلية بالمحافظة مبلغ 30 الف لكل عريس .. وأشاد ببسالة وصمود ابناء الجزيرة في وجه العدوان وافشال مخططاته التآمرية التي تستهدف الوطن وامنه واستقراره.

فيما بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان لابناء مديرية كمران حلول مناسبة المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى عظمة هذه المناسبة الدينية العظيمة التي يحتفي بها الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيدا على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي والتكافل الاجتماعي.

ولفت الشيخ ابونشطان إلى تزامن احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية مع الانتصارات العظيمة التي تتحقق في مختلف الجبهات.. سائلا المولى القدير أن يعيدها وقد تحقق لليمن كل ما يصبوا إليه من نصر ورفعة وتقدم.

واعتبر العرس باكورة وانطلاقة للاحتفال بأكثر من خمسة آلاف عريس وعروس في مختلف محافظات الجمهورية في إطار اهتمام قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفخامة رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بالشباب.

وأوضح أن الهيئة تولي أبناء مديرية كمران جل اهتمامها ضمن أنشطتها ومشاريعها الخيرية من خلال المساعدات الشهرية ومشاريع التمكين الاقتصادي للشباب.

وفي الحفل بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري أن دعم هيئة الزكاة والخيرين لإقامة العرس الجماعي والذي يعد الاكبر من نوعه بجزيرة كمران، يأتي في إطار الاهتمام والرعاية بالشباب وإكمال نصف دينهم.

مؤكدا تبني الهيئة تنفيذ عدد من مشاريع التمكين الإقتصادي لأبناء الجزيرة مستقبلا، والتي تتضمن التدريب والتأهيل المهني وتوزيع قوارب الصيد وتهدف جميعها مساعدة ابناء الجزيرة في مختلف المجالات.

بدوره أشار مدير عام مديرية كمران عبده مدني إلى أن تيسير الزواج ورعاية الأعراس الجماعية يساعد الشباب على إكمال نصف دينهم وتجسيد روح التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع في مواجهة التحديات المعيشية التي فرضها العدوان والحصار.

مشيدا باهتمام القيادة الثورية والسياسية ورئاسة الهيئة بدعم الشباب من أبناء المديرية.

تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير مكتب الزكاة محمد الوسع ومديري ادارة المصارف بالمكتب احمد مهدي وادارة التوعية محمد السدار ومدير فرع الزكاة بمديرية كمران علي عيسى وعدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية في الجزيرة قصائد شعرية واحتفالية وأوبريت لكوكبة من منشدي الجزيرة صدعت اهازيجها في اجواء محمدية مفعمة بالنشوة والفرحة والسرور بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه ازكى الصلاة واتم التسليم.

شاهد أيضاً

تدشين المرحلة الثانية من الإعفاءات الضريبية للمنشآت الصغيرة وصغار المكلفين في الحديدة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني دشن مكتب ضرائب محافظة الحديدة وفرع الوحدة التنفيذية لضريبة ريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *