رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة

 

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

دشنت يوم أمس اﻷول بمديرية #الزهرة بمحافظة الحديدة ورشة تدريب لمتطوعي #مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة والذي تنفذه مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية في عدد من مديريات المحافظة.

حيث تهدف الورشة إلى إكساب 50 متطوع يمثلون مختلف مناطق مديرية الزهرة مهارات العمل الميداني التطوعي لهدف تفعيل المبادرات المجتمعية لردم مسببات نواقل اﻵمراض والأوبئة .

وفي التدشين عبر مدير عام مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي والأمين العام بلغيث دعيشي عن شكرهما لمؤسستي الجرحى وبنيان التنموية على تدخلهما في المديرية في مجال مكافحة اﻷوبئة وتنفيذ مثل هذة المشاريع المجتمعية .. ولفتا إلى أهمية دور المبادرات المجتمعية في حل مختلف القضايا التي تهم المجتمع .. و اكدا على الوقوف إلى جانب المتطوعين وحشد الجهات الرسمية والمجتمعية والثقافية لهدف نجاح المشروع بالمديريه.

إلى ذلك اكد المنسق المجتمعي لبرنامج شمال تهامة حمزه منسكي الى أن ضعف الوعي لدى المجتمع هو السبب الرئيسي في انتشار بؤر توالد البعوض الناقل للاوبئة وان على المتطوعين مسؤولية كبيرة في توعية المجتمع وحشد الجهود للتخلص من البؤر وبالتنسيق مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية .

هذا وتنطلق فعاليات المشروع في مديرية الزهرة من خلال المتطوعين لحشد وتفعيل دور المبادرات المجتمعية وترسيخها كثقافة لدى المجتمع للتخلص من مسببات نواقل اﻷوبئة كالمستنقعات والبؤر ورفع الوعي لدى المجتمع لتغيير بعض السلوكيات الخاطئة.

حضر الورشة عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات اﻹجتماعية بالمديريه.

شاهد أيضاً

اختتام أعمال الدورات التدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في الحديدة

اختتام أعمال الدورات التدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في هيئة مستشفى الثورة العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *